Thursday 12th February,200411459العددالخميس 21 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثنى على جهود البدر والدريعان في حسن إدارتهما أثنى على جهود البدر والدريعان في حسن إدارتهما
وزير العمل ينوِّه بإنجازات معاهد العالمية والخليج للتدريب

* الرياض - الجزيرة:
نوَّه معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة بما حققته معاهد العالمية للحاسب والتقنية، وشركة الخليج للتدريب من أداء متميز، وحرص على الجودة والكفاءة، وملاحقة التطورات التقنية العالمية، ومواصلة التطوير للبرامج التدريبية وفق أحدث ما في العصر، وهو ما ساهم في دفع عجلة التدريب والتأهيل في مجالات تقنيات الحاسب وتطبيقاته، وتوفير الكوادر الوطنية التي تحتاجها السوق المحلية الواسعة والمتنامية بمعدلات متسارعة.
وأثنى معاليه على دور الدكتور محمد بن سعود البدر مدير عام معاهد العالمية، والمهندس الوليد الدريعان رئيس شركة الخليج؛ لما ساهما به من نهوض بمستويات الأداء لهاتين المؤسستين التدريبيتين وبلوغ هذه المكانة المميزة التي جعلتهما أكبر مؤسستين للتدريب والتأهيل بالمملكة، وذلك من خلال حسن إدارتهما والتفاني في أداء الواجب، وقال: إن تشجيعه لهما تشجيع للتميز وتقدير لكل منشأة تجتهد في خدمة الوطن.
وأكد معالي وزير العمل خلال اجتماعه مع نخبة من رجال الأعمال بمجلس الغرف التجارية الصناعية لبحث مستجدات التوظيف والسعودة في القطاع الخاص على مواصلة تشجيع وتعزيز الوزارة للمعاهد الأهلية التدريبية والتأهيلية؛ نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه في تطوير مواردنا البشرية والوفاء باحتياجات أسواقنا المحلية من الكوادر الوطنية والإسهام في تقليص الفجوة في نسبة إشغال الوظائف بين العمالة الوطنية والوافدة، وهو ما ينجسم ويتواكب مع الاستراتيجية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة لتعزيز السعودة.
ومن جانبه أعرب الدكتور محمد البدر عن شكره وتقديره لمعالي وزير العمل لما عبَّر عنه من ثناء على جهود العالمية وتقديره لجهوده الشخصية في إدارة المعاهد، وقال: إن هذا التقدير سيعطي أكبر دفعة وأقوى حافز لكافة العاملين فيها من اجل المزيد من الجهد والعطاء والتميز والارتقاء بمستويات العملية التدريبية والتأهيلية وتطوير المناهج المطبقة فيها وفق مستويات عالية من الكفاءة والجودة وبأحدث الوسائل التعليمية والتطبيقية المستخدمة في العالم.
وتعهد الدكتور البدر بمواصلة معاهد العالمية لاستراتيجية التطوير والتحديث المستمر لآلياتها ومناهجها، واستخدام وسائل تعليمية وتدريبية عالية المستوى، وإنشاء معامل مجهزة بأحدث الأجهزة الوطنية في مجالات الحاسب الآلي وتطبيقاته، وتوفير احتياجات السوق المحلية، وتعزيز جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لتنمية الموارد البشرية ورفع مستويات تأهيلها.
وأشار الدكتور البدر في ختام تصريحه إلى أن مجموعة العالمية الشركة الأم التي تعد معاهد العالمية إحدى شركاتها والتي تضم كذلك أكبر الشركات المتخصصة في مجالات تقنية المعلومات في الشرق الأوسط أبرمت مؤخراً اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع عملاق تقنية المعلومات العالمي شركة هوليت باكارد (إتش. بي. HP) تشمل رفع مستوى التنسيق في الأعمال والمشاريع التي تديرها المجموعة في المملكة والكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يعزز مكانة (العالمية) كأكبر شركة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.
وقال: إن مجموعة العالمية التي حازت على المركز 61 من أكبر مائة شركة في المملكة عام 2002م ترتبط بتحالفات متعددة مع مجموعة من كبريات شركات تقنية المعلومات العالمية مثل ديل، سيسكو، وآيسر في مجال المعدات، وانتل، ومايكروسوفت في مجال البرمجيات والنظم بهدف أن تكون شركة رائدة في مجال الحلول المتكاملة في تقنية المعلومات ومنفتحة على آفاق التطور العالمي للاستفادة من آخر مستجداته.
ومن جهته ثمَّن المهندس الوليد الدريعان رئيس شركة الخليج هذا التقدير الذي عبَّر عنه معالي وزير العمل للشركة وله شخصياً، وقال: إن هذا يندرج في إطار التشجيع المتواصل الذي يبديه معاليه للشركة وللمؤسسات الوطنية التدريبية والتأهيلية، وتقديراً من معاليه للدور الذي تلعبه هذه الشركات في مجال تعزيز الكفاءات والكوادر المؤهلة في تطبيقات الحاسب الآلي وتوفير متطلبات السوق المحلية منها.
وقال المهندس الدريعان: إن شركة الخليج للتدريب (نيو هورايزن) حصلت على جائزة أفضل مركز تدريب من شركة مايكروسوفت العربية للعام الرابع على التوالي، وتقوم من خلال 23 مركز تدريب منتشرة بالمملكة بتدريب أكثر من 30 ألف متدرب سنوياً بينهم 4 آلاف متدرب للحصول على دبلوم عال ضمن البرامج الطويلة المؤهلة لهذه الشهادة.
وأشار إلى أن الشركة قامت مؤخراً في اطار خطوات التطوير والتحديث لخدماتها بتدشين بوابة الخليج للتعليم والتدريب الالكتروني معتبراً هذه الخدمة من أحدث الطرق في عالم التدريب والتعليم؛ لما حققه التدريب الالكتروني من نتائج عالية خلال الأعوام الأخيرة في الكثير من دول العالم؛ حيث يتميز الموقع بتوفيره للبيئة التي يعيشها المتدرب في قاعات التدريب من الوسائل التفاعلية اللازمة، وكذلك تعززه بميزة حرية المتدرب في اختيار الزمان والمكان للتدريب والتعليم وبتكلفة معقولة، مشيراً إلى أن الموقع يوفر أكثر من 3 آلاف برنامج ودورة تدريبية في مجالات عديدة؛ مثل دورات تطبيقات الحاسب والدورات الفنية المتخصصة في تقنية المعلومات المعتمدة من كبريات الشركات العالمية مثل مايكروسوفت سيسكو، أوراكل، إضافة إلى العديد من الدورات في مجال الإدارة والتسويق والمبيعات وخدمة العملاء وادارة المشاريع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved