Thursday 12th February,200411459العددالخميس 21 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان في حديث تلفزيوني موكداً على متانة العلاقات : الأمير سلطان في حديث تلفزيوني موكداً على متانة العلاقات :
لا توجد أسلاك شائكة على الحدود مع اليمن

  * أبها - واس:
أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على متانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة، وأن الاتصال مباشر دائماً بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. جاء ذلك فى لقاء أجرته قناة العربية الفضائية مع سمو النائب الثاني بثَّته أمس.
وقال سموُّه ردًّا على سؤال عمَّا إذا كانت هناك مشكلات فى العلاقات السعودية اليمنية ووجود أسلاك شائكة على الحدود بين البلدين: إن الاتصالات بين المملكة واليمن مستمرة دائماً، نتحدث فيها كثيراً مع الإخوان فى اليمن، وجميع أمور الحياة الاجتماعية والأخوية والتعاونية هي محور الاتصالات المباشرة والمستمرة بين سموِّ وزير الداخلية ومعالي وزير الداخلية اليمني، خصوصاً متابعة الحدود ونهايتها مع شركات مختصة وإقامة الحدود والبتر الحدودية معروفة.
وقال سموُّه: أما ما نشر في بعض الصحف، خصوصاً صحيفتين في اليمن، عن وجود خلاف بين المملكة العربية السعودية واليمن لا صحة له أبداً.
وأضاف سمو النائب الثاني: أما ما قيل عن الأسلاك الشائكة، فليس هناك أسلاك شائكة، هناك منطقة يتم تهريب المخدرات وتهريب الأشخاص عن طريقها، سواء من جانبنا أو من جانبهم، فوضعت في داخل الحدود السعودية مواقع لمنع المهربين فقط للاحتياط، وإذا كانت هذه في صالح الجميع تبقى، وإذا كانت ليست في صالح الجميع ستُزال، لكنها ليست موضع خلاف بين الدولتين أبداً.
وعن المزاعم الإسرائيلية حول إحباط محاولة طيار سعودي لتنفيذ عملية في إسرائيل، أعرب سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن الأسف لقبول الصحف العالمية، وخصوصاً بعض الصحف العربية والفضائيات العربية، ما تقوله إسرائيل.

طالع « محليات »


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved