Thursday 12th February,200411459العددالخميس 21 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نقلت المطالب والمقترحات والآراء نقلت المطالب والمقترحات والآراء
( الجزيرة ) تعايش فرحة زوار المنطقة الشرقية في متنزهاتها الترفيهية

* الرياض - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح:
شهدت شواطئ ومتنزهات المنطقة الشرقية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول وإجازة عيد الأضحى المبارك إقبالا كبيرا من زوار المنطقة الشرقية استمتعوا خلالها بما أنجزته الدولة من مشاريع سياحية عملاقة في المنطقة الغالية من بلادنا.
(الجزيرة) عايشت تلك الفرحة والسعادة والبهجة على وجوه هؤلاء المستفيدين من تلك الأماكن الجميلة ونقلت مشاعرهم وفرحتهم ومقترحاتهم ومطالبهم المستقبلية لهذه المتنزهات؛ لتكتمل إبداعات هذه المعالم السياحية.
كورنيش الدمام يسحب البساط من كورنيش الخبر
خلال إجازة الفصل الدراسي الأول وإجازة عيد الأضحى المبارك شهد كورنيش الدمام إقبالا كبيرا حيث استطاعت أمانة مدينة الدمام أن توفر الأشياء الضرورية ولاسيما تخصيص أماكن لتأجير السيارات الصغيرة للأطفال، إضافة إلى الهدوء والراحة في هذا المتنزه.
(الجزيرة) تلتقي زوار الكورنيش
حرصت (الجزيرة) على أن تلتقي بعدد كبير من زوار هذا الكورنيش الجميل وكانت بداية اللقاء مع السيد عيسى خليفة من البحرين وكان برفقته أولاده وهم في قمة سعادتهم وفرحتهم. تحدث في البداية فقال: أولاً أهنئ الجميع بعيد الأضحى المبارك، حقيقة إنني حريص أنا وأولادي على قضاء أحلى الأوقات في كورنيش الدمام حيث الهدوء والراحة، إضافة إلى تخصيص هذه الأماكن للأطفال وهم حقيقة مصدر سعادتنا وفرحتنا، وبطبيعة الحال يعتبر كورنيش الخبر أقرب بالنسبة (لي) لكن يبدو أن متنزه الدمام جذب ولفت الأنظار بالهدوء والراحة.
أشكر القائمين على هذه المتنزهات والمرافق، وإن كان لي من اقتراح فهو زيادة دورات المياه والحرص على صيانتها أولا بأول.
كما التقينا بالمواطن علي العنزي فقال: حقيقة أنا معجب جداً بكورنيش الدمام خاصة الهدوء والراحة، خصوصا بعده عن السيارات وإزعاجها. أشكر القائمين على التنشيط السياحي في المنطقة الشرقية وأمانة مدينة الدمام.
وقال المواطن عبد الله العتيبي: أولاً أشكركم على هذا اللقاء وأشكر جريدة الجزيرة على اهتمامها ومتابعتها. في الواقع أن المواطن والمقيم والزائر لهذه المنطقة مطلوب منهم جميعاً المحافظة على هذه المنشآت والمرافق الجميلة فأنت تشاهد معي الآن سعادة الناس واستمتاعهم بهذه الأجواء الجميلة.
والكل يلاحظ أن الجميع أصبحوا يفضلون (كورنيش الدمام) بحثا عن الهدوء والراحة والبعد عن ضجيج وإزعاج السيارات. إذا كان لي من اقتراح فهو زيادة دورات المياه، وتخصيص دورات مياه للمعوقين وصيانتها ومطالبة شركات النظافة بالالتزام بعقودها.
كما التقت (الجزيرة) بالسيد مرسي محمود من مصر وهو يعمل في إحدى الشركات بالمنطقة الشرقية فقال: حقيقة أن كورنيش الدمام جميل جداً خاصة بعد إضافة هذه الألعاب والدراجات الصغيرة للأطفال، الشيء المهم المحافظة على هذه الأماكن، كما أن الإكثار من دورات المياه مهم للغاية. وأشكر لجنة التنشيط السياحي وأمانة مدينة الدمام على هذا الاهتمام وإسعاد الناس بهذه الأماكن، وكل عام وأنتم بخير.
(الجزيرة) في كورنيش الخبر
وخلال لقاءات الجزيرة في كورنيش الخبر نقلت فرحة الناس بالعيد السعيد وبهجتهم.. تحدث في البداية عبد الله الرشيدي فقال: أشكركم. حقيقة نشكر بلدية الخبر على جهودها، لكن تظل المشكلة هي سوء استخدام هذه الأماكن من قبل الزوار والتعاون في ذلك. نحن نعلم أن هذا الكورنيش كلف الكثير من الوقت والمال والجهد. إذاً المطلوب المحافظة عليه. الشيء الذي أحب أن أقوله هو قلة دورات المياه وسوء صيانتها؛ حيث إن معظمها أصبح غير صالح لعدم شفط مياه الصرف مع أهمية إصلاح واستبدال أبواب الحمامات. تظل مشكلة أخرى وهي تهور بعض الشباب أثناء مزاولتهم لعبة كرة القدم في الحدائق بطريقة تتلف الأخضر واليابس. إذاً الوعي مطلوب لأنه ليس من المعقول أن يوجد في كل مكان رجل أمن. كلنا رجال أمن وكلنا أبناء هذا الوطن، المطلوب المحافظة على هذه الأماكن المهمة في حياتنا جميعاً.
إيجار السفينة مرتفع
وإن كان لي من ملاحظة أهديها إلى المسؤولين في التنشيط السياحي في المنطقة الشرقية وبلدية الخبر فهي ملاحظة وجود سفينة يتم تأجيرها للشخص الواحد في أقل من ساعة بـ30 ريالا وهذا مبلغ مرتفع. كما أن السفينة ينقصها الكثير مثل أطواق النجاة، تعطل دورة المياه.. إذاً المطلوب من المتعهد تأمين سفن ذات مواصفات عالية توفر الراحة والمتعة والسعادة. شكراً للقائمين على هذه المشاريع.
وقال السيد بداح العجمي من دولة قطر وكان برفقة أبنائه: أولاً أشكركم على هذا اللقاء. الحقيقة دائما أحرص على قضاء الإجازات هنا في المنطقة الشرقية وبالذات في الخبر، كل شيء فيها جميل، وإن كان لي من اقتراح فهو زيادة دورات المياه والمحافظة عليها بالصيانة وكذلك مطلوب تعاون الجميع.
ولا شك أن ما نشاهده هنا في الخبر مصدر فخر وعز لنا جميعاً نحن أبناء الخليج وشكراً لكم على هذا اللقاء.
تجمع الشباب يزعجنا
وعند محلات بيع الوجبات السريعة في كورنيش الخبر يوجد مجموعة من الشباب أصبحوا مصدر إزعاج لزوار هذه الأماكن بسبب ما يسببونه من مضايقات واستعراض للعضلات بسياراتهم وتقليعاتهم الغريبة.
يقول المواطن عبد الله الخميس: حقيقة تألمت وأنا أشاهد هؤلاء الشباب بهذه الأشكال المخزية والحركات الغريبة. أتمنى تكثيف رجال الأمن في هذه المنطقة وكذلك المرور وتطبيق أقصى العقوبة بحق المستهترين منهم.. من الزوار من جاء ليقضي الإجازة ويستمتع بجمال الطبيعة، ومنهم من جاءوا من مناطق بعيدة بحثا عن المتعة والراحة. إذاً كيف نعكر صفو الإجازة ومتعتها؟!
ختاماً.. نشكر لجنة التنشيط السياحي وكذلك بلدية الخبر وكل عام وأنتم بخير.
شاطئ نصف القمر
يعتبر شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية من الأماكن الجميلة التي يقصدها زوار المنطقة في أيام الإجازات والأعياد. وخلال لقاءات الجزيرة مع عدد من هؤلاء أبدوا سعادتهم بهذه الشواطئ وما عمل لها من مرافق وخدمات عامة وإن كان معظم الذين التقينا بهم لديهم الكثير من المقترحات والمطالب ويتمنون تحقيقها.
قلة دورات المياه
أما السيد محمد الدوسري القادم من الرياض والجالس على شاطئ نصف القمر فتحدث في البداية عن فرحته بالعيد السعيد، وسألناه ماذا يريد في شاطئ نصف القمر؟ فقال: أولا: أبارك وأهنئ جهود لجنة التنشيط السياحي، وأمانة مدينة الدمام وبلدية الخبر، ونأمل المزيد من الخدمات وفي مقدمتها زيادة دورات المياه؛ حيث إن معظم شواطئ نصف القمر لا توجد به دورات للمياه مما جعلنا نشاهد مناظر غير حضارية ومؤلمة لتصرفات بعض الناس حينما لا يجدون دورات مياه, ويتصرفون بطرق غريبة تؤثر على الصحة العامة.
أما الشيء الذي يؤلمنا أيضا فهو استخدام عدد من الشباب الدراجات النارية بالقرب من مخيمات العوائل الموجودة على الشاطئ؛ مما تسبب في حوادث كثيرة كان ضحيتها أطفال صغار كانوا يلهون ويلعبون، وفجأة يجدون أنفسهم وجها لوجه أمام تهور هذا الشاب وهو يقود هذه الدراجة النارية بطريقة استعراضية مخجلة، والحاجة تتطلب وضع مطبات صناعية وحواجز بالقرب من المجمعات القريبة من البحر والسماح لأصحاب هذه الدراجات بممارسة هواياتهم في أماكن تبعد عن هذه المخيمات.
وقال السيد إبراهيم العلي من الأحساء: لقد جئت من ثلاثة أيام هنا في شاطئ نصف القمر. كل شيء جميل لكنني أضم صوتي إلى زملائي الذين تحدثوا عن قلة دورات المياه وسوء الصيانة الموجودة فيها وهي قليلة لا تفي بالغرض المطلوب. كما أنني أتمنى أن توضع تسعيرة لتأجير الخيام الموجودة على البحر؛ حيث يلاحظ ارتفاع هذه الأسعار. كل ما أتمناه من شرطة المنطقة الشرقية تكثيف الدوريات في هذه الشواطئ للحد من استهتار وتصرفات بعض الشباب غير اللائقة.
جهود كبيرة لرجال الأمن
حقيقة وخلال وجود (الجزيرة) في المنطقة الشرقية لاحظت جهود وخدمات رجال الأمن وتمركزهم في عدد من النقاط في المنطقة الشرقية. وفي طريقنا إلى الرياض كانت هذه الفرق الأمنية موجودة بشكل كبير ورائع من المنطقة الشرقية إلى الرياض والعكس. (أمن الطرق) كانوا حقيقة في قمة عطاءاتهم وكذلك الدوريات الأمنية والمهمات والواجبات والمرور وكافة الأجهزة الأمنية. كنا سعداء بهذا الوجود الأمني الرائع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved