Thursday 12th February,200411459العددالخميس 21 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية وزير الصحة وينظمه مستشفى المركز التخصصي الطبي الشهر المقبل برعاية وزير الصحة وينظمه مستشفى المركز التخصصي الطبي الشهر المقبل
مؤتمر طبي عالمي يبحث أمراض الدم وآخر المستجدات

*الرياض - الجزيرة:
يرعى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع اللقاء العالمي الخامس لأمراض ونقل الدم الذي ينظمه مستشفى المركز التخصصي الطبي بالتعاون مع اللجنة الطبية بالغرفة التجارية بالرياض في الفترة من 23-26 محرم القادم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وأوضح الدكتور عبدالكريم محمد المؤمن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن اللقاء الذي سيشارك فيه نخبة من المختصين من داخل المملكة وخارجها يهدف إلى الوقوف على آخر المستجدات العالمية من خلال الدراسات والبحوث التي سيقدمها المشاركون، ومنها أمراض الدم الخبيثة وزراعة الخلايا الجذعية وأمراض التخثر والنزف، وطب نقل الدم وغيرها، وما يمكن أن يتحقق من نتائج إيجابية.
من جانبه أكد الدكتور محمد عثمان زايد استشاري طب نقل الدم بإدارة بنوك الدم بوزارة الصحة على أهمية هذا اللقاء العلمي ومناقشته للعديد من الموضوعات الخاصة بأمراض الدم الوراثية من حيث طرق التشخيص والعلاج والوقاية لحماية المجتمع من مثل هذه الأمراض.. مشيراً إلى أهمية الفحص الطبي قبل الزواج منعا للأمراض الوراثية منوها بالقرار السامي لمجلس الوزراء الموقر الصادر في هذا الشأن، وما يمكن أن يحقق من نتائج طبية إيجابية.
وقال: إن وزارة الصحة وبإشراف معالي الوزير اتخذت العديد من الخطوات الإيجابية في هذا الشأن حيث تم تجهيز العديد من المراكز الطبية لفحص الراغبين في الزواج بجميع مناطق المملكة الصحية إنفاذا للقرار السامي لمجلس الوزراء الموقر بضرورة الفحص قبل الزواج، مشيراً إلى أن هذه المراكز تقدم النصائح الطبية للراغبين في الزواج، فيما يختص بطرق انتقال هذه الأمراض عن طريق الزواج ومدى خطورتها.
من جهته أكد الدكتور فيصل بشير نجار مدير مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض ان تنظيم المستشفى لهذا اللقاء يأتي في إطار اهتمامه ومسؤولياته المهنية والطبية تجاه المجتمع، وحرصا منه على المساهمة الفاعلة في الاستفادة من آخر التقنيات الطبية الحديثة في مجال أمراض ونقل الدم مؤكداً أن رعاية معالي وزير الصحة تجسد الاهتمام الكبير والدعم غيرالمحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بالقطاع الصحي، وكل ما من شأنه خدمة المواطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved