Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الهيئة العليا للسياحة تقترح 6 مشاريع سياحية ضمن الخطة الخمسية لمنطقة جازان الهيئة العليا للسياحة تقترح 6 مشاريع سياحية ضمن الخطة الخمسية لمنطقة جازان

* جازان - إبراهيم بكري:
ناقشت ورشة العمل الثانية التي نظمتها الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع إمارة منطقة جازان والغرفة التجارية في المنطقة صباح يوم الثلاثاء 19 ذي الحجة الجاري 6 مشاريع مستقبلية مقترحة ضمن الخطة السياحية الخمسية للمنطقة والتي تأتي ضمن مشروع استراتيجية تنمية السياحة بمنطقة جازان الذي تقوم عليه الهيئة حالياً.
وبحثت الورشة التي افتتحها مدير عام تخطيط وعلاقات المناطق بالهيئة الدكتور وليد بن كساب الحميدي، وحضرها نائب أمين الغرفة التجارية صالح علي زيدان، ومدير المشروع مشاري المشاري، وفريق عمل من ادارتي التسويق والموارد البشرية بالهيئة، اضافة إلى 40 مشاركا من مسؤولي القطاعين العام والخاص في المنطقة النتائج الأولية التي توصل إليها فريق عمل مشروع إعداد استراتيجية تنمية السياحة بمنطقة جازان.
وتناولت الورشة التي عقدت في قاعة الاجتماعات بمقر الغرفة التجارية بجازان المخطط الهيكلي للمشروع الذي حدد 3 مناطق للتنمية السياحية في المنطقة وهي: منطقة جازان وتشمل: صبيا، وابو عريش، ومدينة جازان، والمنطقة الثانية : جزر فرسان، والمنطقة الثالثة: جبال فيفا.
واستعرضت الورشة الموارد السياحية التراثية في المنطقة، والمرافق الموجودة، واحتياجات المنطقة، والموارد البشرية من واقع المسوحات التي قام بها فريق العمل في المنطقة، إضافة إلى الأسواق السياحية المستقبلية للمنطقة كالسوق الداخلي، والسوق الدولي، ونقاط القوة والضعف، والفرص المتاحة في المنطقة.
وتناول المشاركون في الورشة التي تم تقسيمها إلى 4 مجموعات المخرجات والتوصيات الأولية للاستراتيجية، ووضع الأولوية للمشاريع السياحية بالمنطقة، والمعوقات التي تواجهها، وفرص تحسين المنتج السياحي، إضافة إلى كيفية تنظيم السياحة بالمنطقة، وطرح أفكار تسويقية ورؤى جديدة للمستقبل السياحي، ومناقشة مشكلة الموسمية، وايجاد حلول لها، وكذلك التسويق، وتطوير الموارد البشرية.
يذكر ان الهيئة العليا للسياحة بدأت يوم السبت 11 ذي القعدة الماضي في تنفيذ مشروع استراتيجية تنمية السياحة في منطقة جازان، وحددت يوم 9 ربيع الأول عام 1425هـ المقبل موعداً لإنهاء مشروع الاستراتيجية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved