Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجاة أبي زيد من محاولة اغتيال بالفلوجة..والإبراهيمي يؤيد إجراء انتخابات نجاة أبي زيد من محاولة اغتيال بالفلوجة..والإبراهيمي يؤيد إجراء انتخابات
مقتل جنديين أمريكيين وعراقيين بانفجارين منفصلين

  * بغداد - د. حميد عبد الله - السماوة - النجف - الوكالات:
واصلت المقاومة العراقية شن المزيد من الهجمات التي تستهدف الأمريكيين حيث قتلت أمس الخميس جنديين أمريكيين في انفجار عبوة كانت مزروعة على حافة الطريق في غرب بغداد.
وفي السياق نفسه أعلن مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى ان قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الجنرال جون أبي زيد نجا امس من هجوم بواسطة قذائف صاروخية بينما كان في الفلوجة.
وقال مساعد قائد العمليات العسكرية في العراق الجنرال مارك كيميت خلال مؤتمر صحافي ان ثلاثة صواريخ (آر.بي.جي) أطلقت على موكب الجنرال أبي زيد الذي كان برفقة الجنرال تشارلز سوناك قائد الفرقة 82 المجوقلة، انطلاقا من السطوح المجاورة عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً.
وفي الرمادي قتل اثنان من أفراد الشرطة العراقية وأصيب مدني بجروح في هجوم شنه مجهولون بمدينة الرمادي. ووقع الهجوم قرب نقطة تفتيش في الرمادي الواقعة غرب العاصمة بغداد مساء الأربعاء.
من ناحية أخرى قال الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة بعد محادثات مع المرجع الشيعي علي السيستاني أمس: إن المنظمة الدولية تؤيد دعوته لإجراء انتخابات في العراق لكنه لم يشر إلى توقيت للانتخابات. وقال الإبراهيمي للصحفيين: إن السيستاني (يصر على إجراء الانتخابات ونحن معه في هذا الأمر بنسبة مائة في المائة؛ لأن الانتخابات هي أفضل السبل لضمان قيام دولة تخدم مصالح الشعب). وذكر مسؤول رفيع في الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة أن من المقرر أن يغادر الإبراهيمي العراق اليوم الجمعة على أكثر تقدير. وبدأ باقي أعضاء فريق الأمم المتحدة في التجول بالمحافظات العراقية، ومن المتوقع أن يتخذ الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان قراراً حول الانتخابات في 21 من الشهر الجاري. على صعيد آخر أعلن مجلس الحكم الانتقالي في العراق أمس تعيين 81 شخصاً بينهم 13 امرأة لتولي مهام وكلاء للوزارات والهيئات في الحكومة العراقية. وكان مجلس الحكم الانتقالي قد شكل في أيلول/ سبتمبر الماضي الوزارة العراقية التي ضمت 25 حقيبة وزارية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved