Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تناقش موضوعات مهمة.. وابن حميد يترأس الوفدين تناقش موضوعات مهمة.. وابن حميد يترأس الوفدين
قمتان برلمانيتان تستضيفهما دمشق وداكار الشهر القادم

يترأس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد وفداً من المجلس يضم عددا من الاعضاء مطلع الشهر القادم للمشاركة في المؤتمر السنوي للاتحاد البرلماني العربي في دمشق الذي سيعقد خلال الفترة 7- 11/1/1425هـ.
وسوف يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال التي من ابرزها ما يتعلق بالاحداث الدائرة في فلسطين والعراق وجهود الدول العربية في مكافحة الارهاب اضافة الى سبل تعزيز العمل البرلماني العربي ومشروع السوق العربية المشتركة وعدد من اوراق العمل التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.
كما سينظر المؤتمر في ابرز المستجدات وما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر السابق الذي عقد في بيروت العام الماضي اضافة الى جهود اللجان التي انبثقت منه وتقرير عن الامانة العامة للاتحاد التي تتخذ من دمشق مقراً لها.
ومن جانب آخر تلقى رئيس المجلس رسمياً الدعوة للمشاركة في اعمال الدورة الثالثة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي وذلك خلال استقباله لرئيس البرلمان السنغالي الذي ادى فريضة الحج.
وسوف يترأس الشيخ ابن حميد وفد المجلس الذي يضم عددا من الاعضاء للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في داكار عاصمة السنغال وينطلق في السابع عشر من محرم.
وسوف ينظر المؤتمر في عدد من الموضوعات التي تضمنها جدول الاعمال حول عدد من القضايا في العالم الاسلامي ووسائل تعزيز العمل البرلماني الاسلامي.
ويشار الى ان هذا المؤتمر يعقد كل ثلاث سنوات وكانت الرباط آخر محطة استضافت المؤتمر وشارك بها المجلس برئاسة رئيس المجلس السابق معالي الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير - رحمه الله - التي كانت آخر مناسبة شارك فيها قبل وفاته كما ان المملكة تعد من الدول المؤسسة لهذا الاتحاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved