Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبرع بـ 10 ملايين للمركز الحضاري و5 ملايين لجمعية الأمير محمد بن ناصر تبرع بـ 10 ملايين للمركز الحضاري و5 ملايين لجمعية الأمير محمد بن ناصر
الأمير سلطان يعايد منسوبي القوات المسلحة في جازان
سموه : قواتنا المسلحة تعمل جنباً لجنب مع قوات الأمن لخدمة الوطن

  * أبها- عبد الله الهاجرى - جازان- ابراهيم بكرى- يوسف حكمي - واس:
أعلن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن تبرعه بمبلغ 10 ملايين ريال لمشروع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بجازان ومبلغ 5 ملايين ريال لجمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري.
جاء ذلك خلال رعاية سموه امس الأول لحفل وضع حجر الأساس لمشروع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بجازان وحجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع الإسكان الخيري لجمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري.
وقد اقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس بلدية منطقة جازان المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الطوب كلمة رحب في مستهلها نيابة عن سمو أمير المنطقة والأهالي بسمو النائب الثاني وصحبه الكرام معربا عن سعادة أبناء المنطقة بهذه الزيارة. وقال: إنكم وأنتم تدشنون مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بجازان والذي جاء بتمويل سخي من لدن سموكم لتضعون لبنة من لبنات الخير والعطاء في هذه المنطقة بهذا المشروع الحضاري، مبينا أن مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري سيقام على مساحة تقدر بـ 57 ألف متر مربع ويشتمل على مساحة للاحتفالات المكشوفة ومدرجات للجمهور ومواقف للسيارات إضافة لصالات الاستقبال والمعارض والاجتماعات وغيرها.
عقب ذلك القى رئيس محاكم المنطقة ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز للإسكان الخيري الدكتور عبدالرحمن بن محمد الغزي كلمة أوضح فيها الأهداف النبيلة التي تسعى الجمعية للوصول إليها بما يضمن تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتحسين وضع الأسر المحتاجة من خلال إيجاد وقف مؤسسي دائم. وأبان أن الجمعية تعد تجسيدا لمشروع الصدقة الجارية مفيدا ان هذه المرحلة من مشروعات الجمعية تتضمن بناء نحو مئة وحدة سكنية تتكون من دورين من الخرسانة المسلحة تبلغ مساحة كل وحدة 230 مترا مربعا والمساحة الإجمالية لأرض كل وحدة سكنية 360 متر مربع.
إثر ذلك قام سمو النائب الثاني بإزاحة الستار ووضع حجر الأساس لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري واستمع من رئيس بلدية منطقة جازان لشرح مفصل عن المركز والأهداف التي يسعى لتحقيقها والخدمات التي سيقدمها لأبناء المنطقة. بعد ذلك تفضل سموه بإزاحة الستار ووضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع الإسكان الخيري الذي تنفذه جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري واستمع لشرح مماثل عن المشروع من عضو مجلس الإدارة المهندس عصام بريك. وفي ختام الحفل استمع سموه إلى قصيدة شعرية قدمها أحد الأطفال. وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وعدد من اصحاب السمو الأمراء.
كما حضره قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وكبار قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من المسئولين.
من جهة ثانية شرف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس الحفل الذي اقامته امارة منطقة جازان احتفاء بزيارة سموه للمنطقة وذلك في قصر الامارة بجازان.
وكان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير خالد بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
وبعد أن اخذ سموه مكانه بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة الدكتور ابراهيم عطيف كلمة أهالي منطقة جازان رحب فيها بسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز في هذه الزيارة التي يحرص سموه عليها لنقل تهاني وتحيات ولاة الامر -حفظهم الله- الى منسوبي القوات المسلحة وأهالي المنطقة.
وعبّر عن سعادة ابناء منطقة جازان بهذه الزيارة مؤكداً حجم التلاحم الكبير بين القيادة الرشيدة لبلادنا وابناء هذا الوطن المخلصين الذين يجددون دائماً عهد الولاء والطاعة لله ثم لولاة الامر ايدهم الله
مثمناً الاهتمام والرعاية التي تحظى بها منطقة جازان من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.
اثر ذلك القى الشاعر مهدي الحكمي قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.
بعدها شرف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفل الغداء المعد بهذه المناسبة.
وحضر الحفل صاحب السمو الامير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وعدد من اصحاب السمو الامراء.
كما حضره وكيل امارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن السلطان ورئيس محاكم المنطقة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الغزي ووكيل الامارة المساعد الدكتور عبدالرحمن ناشب وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والأمن العام ومديرو الادارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ وأهالي المنطقة.
كما قام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس الأول بوضع حجر الأساس لمركز الأمير سلطان لأمراض الكلى بجازان والذي تبرع سموه بإنشائه بمبلغ 26 مليون ريال.
وكان في استقبال سموه بمستشفى الملك فهد المركزي في جازان صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي ومدير إدارة التشغيل والصيانة بالإدارة العامة للخدمات الطبية اللواء المهندس عبدالعزيز بن موسى الماجد.
وبعد أن اخذ سمو النائب الثاني مكانه في الحفل بدئ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة رحب في مستهلها بسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز معربا عن سعادة الجميع بهذا المركز الذي يخدم أهالي منطقة جازان.
وعد معاليه هذا المشروع بأنه مرحلة متطورة ونقلة نوعية للخدمات الصحية المقدمة في المنطقة لعلاج مرضى الفشل الكلوي مؤكدا أن المركز سيكون بإذن الله تعالى في القريب العاجل قادرا على إجراء عمليات زراعة الكلى وسيعمل مع بقية المراكز المماثلة في مستشفيات المنطقة على استيعاب اكبر قدر ممكن من المرضى.
وبين الدكتور حمد المانع أن المركز يشتمل على 50 وحدة غسيل دموي بكامل تجهيزاتها الطبية مع أقسام العناية المركزة والتنويم وقاعات وحدة الغسيل الدموي.
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من معالي وزير الصحة. إثر ذلك تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ووضع حجر الأساس للمشروع.
ثم استمع سمو النائب الثاني إلى شرح عن المركز الذي يعد أحد المراكز المتكاملة والمتقدمة من حيث التجهيزات الطبية الحديثة والمتطورة ومن حيث التجهيزات الإنشائية حيث يتكون من طابقين ويرتبط بمستشفى الملك فهد المركزي بواسطة جسر مغلق ويتضمن أقساما للتنويم والعناية المركزة وصالات انتظار وقاعات للغسيل الدموي ومختبر وصيدلية واستراحات للأطباء وأقسام إدارية وتتولى الإدارة العامة للإشغال العسكرية بوزارة الدفاع الإشراف على المشروع الذي ستستغرق مدة تنفيذه من قبل إحدى المؤسسات الوطنية 18 شهرا.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وعدد من أصحاب السمو الأمراء. كما حضره قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وكبار قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من المسؤولين.
نقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس الأول تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لمنسوبى القوات المسلحة بمنطقة جازان بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وكان في استقبال سموه بمقر قوة جازان قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد قوة جازان اللواء الركن عواد بن ثنيان المحمدي وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم استقل سموه عربة مكشوفة استعرض خلالها الوحدات الرمزية لفروع القوات المسلحة بجازان وبعد أن أخذ سمو النائب الثاني مكانه في المنصة الرئيسة بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد قوة جازان اللواء الركن عواد بن ثنيان المحمدي كلمة رحب في مستهلها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصحبه الكرام منوهاً بما تجده القوات المسلحة بالمنطقة وكافة منسوبيها من دعم ورعاية واهتمام من ولاة الامر أيدهم الله.
ورفع باسمه ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك واستعرض اللواء الركن المحمدي المهام والواجبات المناطة بقوة جازان مؤكداً أن هذه الزيارة دليل على الرعاية الدائمة التى يحظى بها منسوبو القوات المسلحة بالمنطقة وهي حافز لبذل المزيد من الجهود في سبيل أداء الواجب على أكمل وجه وأكد أن وطننا الغالي منذ تأسيسه وتوحيده على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهو ينعم بالأمن والاستقرار والازدهار واستنكر ما حدث في الفترة الماضية من تدمير للممتلكات وسفك للأنفس البريئة وترويع للآمنين في هذا البلد الأمين بلد الحرمين الشريفين على يد فئة ضالة وباغية مشدداً على أهمية الوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار هذا الوطن ووحدته وقيادته ثم ألقى أحمد الشهرى قصيدة شعرية نالت الاستحسان.
ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام الهادي الأمين نبينا محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.
أيها الإخوة منسوبي قوة جازان البرية والبحرية قوة الواجب قوة الأمل قوة المحبة قوة حسن الجوار إنكم أيها الإخوة في هذا المكان المشرف في بلد نعتز بها وشعب نعتز به من مواطني منطقة جازان كلها.. لهو فخر للجميع أن تظل قواتنا المسلحة في هذه البلاد تعمل يداً بيد مع قوات الأمن لخدمة الأمن ولخدمة المواطن.
أيها الاخوة.
تحية صادقة من قلب مفعم بحب القوات المسلحة وحب وطنه ومواطنيه من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية الملك فهد بن عبدالعزيز ومن سيدي ولي العهد الساعد الأيمن والقلب النابض والعامل الدؤوب الذي يعمل لصالح المواطن والوطن والداعم لقواتكم المسلحة بجميع قطاعاتها يوجهون لكم التحية والتهنئة بعيد الأضحى المبارك وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الإسلام وينصر دينه ويعلي كلمته ويحقق الحق ويبطل الباطل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم اختتم الحفل بالسلام الملكي.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان واصحاب السمو الأمراء وكبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية والأمن العام والمسؤولين بمنطقة جازان.
وقد غادر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء امس منطقة جازان بعد أن نقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لمنسوبي القوات المسلحة بمنطقة جازان بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
وكان في وداع سموه بمطار الامير عبدالله بن عبدالعزيز بجازان صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير خالد بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
كما كان في وداع سمو النائب الثاني وكيل امارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن عبد المحسن السلطان ورئيس محاكم المنطقة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الغزي ووكيل الامارة المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد قوة جازان اللواء الركن عواد بن ثنيان المحمدي وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة والأمن العام ومديرو الادارات الحكومية ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز وعدد من أهالي المنطقة.
من جهته رفع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان باسمه ونيابة عن أهالي منطقة جازان أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تبرع سموه السخي بمبلغ 15 مليون ريال الذي اعلنه سموه خلال زيارته أمس الأول للمنطقة لمشروع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري وجمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري.
وعبّر سموه عن سعادته وأهالي المنطقة بزيارة سمو النائب الثاني للمنطقة التي قام خلالها بنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة وتفضل خلالها بوضع حجر الأساس للعديد من المشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة.
وبيّن سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تبرع سموه السخي شمل مبلغ 10ملايين ريال لمركز سموه الكريم الحضاري بجازان و5 ملايين ريال دعما لجمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري مؤكدا سموه على أهمية هذا التبرع في إنجاز المركز الحضاري ودعم الجمعية لتنفيذ مشروعاتها وتحقيق أهدافها.
واشار سمو الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز إلى أن هذا التبرع يأتي في إطار الدعم والرعاية التي تجدها المنطقة من قبل ولاة الأمر أيدهم الله شأنها شأن مختلف المناطق سائلا الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
وابرز سمو امير منطقة جازان الأهداف التي تسعى جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري لتحقيقها من خلال العمل على تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى واستقرار الأسر الضعيفة والمحتاجة والمشاركة في التنمية الشاملة متمنيا التوفيق والسداد للقائمين عليها لتحقيق الأهداف المرجوة خدمة للمحتاجين من أبناء المنطقة. واكد سموه في ختام تصريحه على أهمية تضافر الجهود وبذل المزيد من أعضاء مجلس الإدارة حاثا رجال الأعمال على المساهمة بمختلف المشروعات وحتى تنفذها الجمعية.وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، قد وصل إلى منطقة جازان لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لمنسوبى القوات المسلحة بمنطقة جازان بمناسبة عيد الأضحى المبارك في إطار زيارات المعايدة التي يقوم بها سموه لمختلف فروع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بجازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن ناصر.
كما كان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن السلطان ورئيس محاكم المنطقة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن محمد الغزي ووكيل الإمارة المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب.
كما كان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وقائد قوة جازان اللواء الركن عواد بن ثنيان المحمدي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من المسؤولين. ووصل في معية سموه صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وأصحاب السمو الملكي الأمراء.
وكان سموه قد غادر أول أمس الأول منطقة عسير، وكان في وداع سموه بمطار أبها الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، كما كان في وداع سموه وكيل إمارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ورئيس محاكم منطقة عسير الشيخ الدكتور ناصر المحيميد ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله الراشد ومحافظ خميس مشيط عبدالعزيز بن مشيط وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والأمن العام بالمنطقة وأصحاب الفضيلة والمشايخ ومديرو الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس منطقة عسير ومحافظو المحافظات وأهالي المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved