Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توسعات جديدة في كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز توسعات جديدة في كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز

* جدة - الجزيرة:
تشهد كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز، توسعات وإنشاءات جديدة تشمل مباني الكلية بالحرم الجامعي، وفرع الكلية بأبحر.
وأوضح عميد الكلية الدكتور. محمد صالح بن بكر حريري أن التوسع في مباني الكلية بالحرم الجامعي يتمثل في إضافة طابق في المبنى رقم 28 للكلية تم تخصيصه لقسم الفيزياء البحرية والدراسات البحرية، بالإضافة إلى الفصول الدراسية،وتنفيذ مخطط الكلية الجديد بأبحر، والذي يضم مباني ومعامل ومنشآت قسم الدراسات البحرية وجار تشييد مزرعة الأسماك الجديدة على أحدث المواصفات العالمية، التي ستستخدم فيها التقنيات الحديثة في مجال استزراع الكائنات البحرية، ويشمل مخطط أبحر الجديد أيضا ملاعب ومسبح دولي وسكن طلاب يتسع لحوالي 200 طالب.
كما أنشئت سقالة بحرية جديدة أما مبنى الكلية بشرم أبحر بالقرب من السقالة القديمة ستيزيد من الطاقة الاستيعابية لقوارب الكلية وتوفير مساحة أكبر للتدريب وجمع بعض العينات بواسطة الطلاب.
وأجريت العديد من التحسينات والصيانة وتحديث منشآت فرع الكلية بأبحر تمثلت في صيانة وتحسين السقالة القديمة وإجراء إصلاحات كبيرة على مبنى النشاط وتشجير منطقة فرع الكلية وإقامة مظلة حديثة مطلة على البحر بجوار مبنى النشاط وإعادة تأهيل الساحل.
وأضاف سعادة عميد الكلية: أنه قد أجريت بالكلية تحسينات كبيرة في المكتبة ومتحف المحنطات البحرية والتحف والصالة الرئيسية، كما أعيد تأهيل وتحسين قاعة المحاضرات وأصبحت مجهزة بوضع يسمح باستضافة ندوات ومؤتمرات فيها، وتم أيضا تجهيز معمل حاسب آلي حديث ومتكامل من قبل الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، وقد أصبح هذا المعمل متوافرا الآن لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للاستفادة من امكانياته.كما أنه جار العمل على تجهيز مقر متحف المجموعة المرجعية للكائنات الحية وذلك بالتعاون مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved