Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من خلال تطبيق النظام الشامل من خلال تطبيق النظام الشامل
الوكالات والوصايا والتنازلات والصكوك والضوابط آلياً بكتابة عدل الدمام

* الرياض - وهيب الوهيبي:
تبدأ كتابة العدل الأولى بالدمام تطبيق النظام الشامل لكتابات العدل الأولى الذي أنجزته الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل في إطار ميكنة الدوائر الشرعية عبر تفعيل استخدام أحدث تقنيات الحواسيب فيها.
وسيسهم هذا النظام في أداء جميع أعمال كتابات العدل بشكل آلي وهو يضم العديد من الوظائف بدءا من إحالة المراجعين إلى كتاب العدل وانتهاء بإصدار صكوك التملك الشرعية.
ومن هذه الوظائف الإحالات والوكالات والاقارير (بالتوثيق للوكالات والوصايا والتنازلات) وعمليات الثروة العقارية (كل أعمال العقار) وإصدار المستندات (الصكوك والوكالات) والضبوط (أرشفتها واستلامها وتسليمها وإجراء المسح الضوئي لحفظها بالحاسب الآلي) وقسم السجلات بالإضافة لوظيفة التقارير المتعلقة بالموظفين والمراجعين والعقار والإحالات.
ويلبي هذا النظام متطلبات العمل في كتابات العدل بشكل كامل ويخدم قطاعا عريضا من المراجعين ويمتاز بسهولة الاستخدام وبتكامل وظائفه بالميكنة لكافة أعمال الكتابة مما يعني الاستغناء الكامل عن الكتابة اليدوية.
الجدير بالذكر ان النظام مدعوم بأحدث التقنيات بما فيها الأجهزة والطابعات والماسحات الضوئية ولوحات المفاتيح المتضمنة للبصمات بحيث يقوم كل مستفيد بتشغيل الحاسب الخاص به بعد وضع اصبعه مكان تصوير البصمة في لوحة المفاتيح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved