Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بهدف من محترفه سيفو بهدف من محترفه سيفو
الهلال يواصل انتصاراته ويسقط فارس الشمال

* حائل - فرحان الجار الله
اقتنص المدافع الهلالي سولي سيفو ثلاث نقاط غالية لفريقه من فك الطائي بهدفه الذي سجله في الدقيقة (71) من مباراة الفريقين التي جمعتهما عصر أمس في حائل، وشهدت حدثا فريدا بالمشاجرة التي حدثت بين عبدالعزيز الخثران وسيسيه بعد ربع ساعة من بداية المباراة وطلب الأخير التغيير وخرج إلى غرفة الملابس وغض حكم المباراة معجب الدوسري الطرف عن طرد الخثران وسيسيه نظرا لسوء سلوكهما بذلك المنظر.
المباراة انتهت بفوز الهلال (1- صفر).
المباراة بدأت سريعة من الفريقين واتسمت البدايات الأولى لهذا الشوط بالاعتماد على الكرات الطويلة على الأطراف ومن ثم عكس الكرات أمام المرميين، كتلك التي عكسها سيسيه وأبعدها العبوش من أمام العلي في الدقيقة السادسة.. أو تلك التي تجاوز بها حماد جي ظهير الهلال المفرج وعكسها خطرة أنقذها الشريدة من أمام نجاي في الدقيقة التاسعة.
مشاجرة بين الخثران وسيسيه..!!
وفي الدقيقة السادسة عشرة حدث ما لم يكن بالحسبان (الهلالي) حينما حدثت مشادة كلامية وتشابك بالأيدي بين عبد العزيز الخثران وجاتو سيسيه داخل جزائية الطائي وأبعدهما عن بعضهما تراوري وليفقد سيسيه أعصابه تماماً ويطلب التغيير ويخلع فانلته ويغادر غرفة تغيير الملابس ويتم استبداله بزميله محمد العنزي وسط دهشة الحضور!!
وهذه الحادثة أصابت المباراة بشيء من العشوائية وفقدت هجمات الفريقين التنظيم الذي بدأت به المباراة.
ومع تقادم دقائق هذا الشوط بدا التوتر والعصبية على أداء لاعبي الفريقين دون أن تصل الأمور لدى الحكم لاستخدام الكروت إلا مع الدقيقة الخامسة والثلاثين حينما أنذر الجنيدي بالأصفر لمخاشنته خالد عزيز.. وكان حسين العلي قد أضاع فرصة هلالية خطرة وهو مواجه المرمى بعد عكسية العنزي ولكن أطاح بها العلي عالياً..!
وفي الدقيقة الأربعين سدد الدوخي كرة ساقطة أبعدها الثواب ضربة ركنية.. وكررها الثواب وأبعد كرة العلي الخطرة جداً ضربة ركنية (43).. واتضحت الخطورة الهلالية أكثر أواخر هذا الشوط في ظل تراجع الطائيين واعتمادهم على مهاجم واحد فقط هو مودي نجاي في الهجمات المرتدة. وطالب لاعبو الطائي بضربة جزاء خلال الوقت بدل الضائع بعد اصطدام الكرة بيد الدوخي داخل المنطقة المحرمة..
كما كاد الدوخي والمناور أن يشتبكا بالأيدي ولكن معجب الدوسري أوقفهما بالكرت الأصفر الذي أنهى به هذا الشوط بالتعادل السلبي. افتقد كل فريق شخصيته داخل الملعب من خلال الأداء العشوائي وافتقد وسطا الفريقين للاعب الذي يستطيع تهدئة اللعب وصناعة اللعب بالصورة التي تكفل بناء هجمات منسقة ومنظمة تشكل خطورة أمام المرميين وأمام هذه الوضعية تدخل آدديموس وأجرى تبديله الثاني بإخراج حسين العلي وإدخال احمد الحربي مما غير من أداء الهلال بشكل واضح وبدأ أداءه يشكل خطورة حقيقية على مرمى الطائي. فسدد الجمعان كرة قوية في الدقيقة التاسعة عشرة وأبعدها الثواب وأبعدها أحد مدافعي الطائي وسط احتجاجات هلالية مطالبة بجزائية لتراوري!
وفي الدقيقة الخامسة والعشرين يتسلل تراوري بجمالية ويعكس كرة رائعة أمام العنزي لكن الثواب وبفدائية كبيرة أنقذ الطائي من فرصة هدف حقيقية وأبعدها ضربة ركنية.
سيفو يسجل للهلال
ومع الدقيقة السادسة والعشرين ومن ذات الضربة الركنية يرفعها الدوخي على رأس الجمعان وأحدثت دربكة وانبرى سيفو وسددها في الزاوية العليا مسجلاً هدفاً هلالياً.
بعد هذا الهدف يجري مدرب الهلال تغييره الثالث بإدخال سامي الجابر وإخراج احمد الحربي لإصابته.
وأخرج العجلاني لاعب وسطه فهد العتيبي وأدخل سعود العنزي (33).
وتحرر الطائي من تحفظه وبدأ يبادر هجومياً بحثاً عن التعادل، وقابله تراجع هلالي دفاعاً عن مرمى الدعيع، خاصة بعد إصابة سيفو وخروجه للعلاج طويلاً ولم يستطع الهلاليون تغييره نظراً لاستنفاد التغيير وعاد متحاملاً على نفسه.
واستأسد الدعيع ومن أمامه الشريدة في مواجهة هجمات الطائيين التي كان يقودها المناور وحمادجي ونجاي والعنزي. وسجل حمادجي هدفاً طائياً في الوقت بدل الضائع لكن كانت صافرة معجب الدوسري قد سبقت تسجيله بحجة ارتكابه خطأ على الشريدة.
وأطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز هلالي صعب 1-0


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved