Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مواصلاً اكتساح الخصوم وإمتاع جماهيره مواصلاً اكتساح الخصوم وإمتاع جماهيره
العميد يفتتح الآسيوية بهدفين في شباك العربي

* جدة - حمود البقمي:
حصد فريق الاتحاد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا عقب فوزه المستحق على فريق العربي الكويتي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
وسجل هدفي الاتحاد المهاجم البرازيلي ديمبا (40) والدولي مناف ابو شقير (72).
وجاء المباراة في مجملها اتحادية حيث سيطر على شوطيها بشكل كبير وكان بإمكان لاعبيه الخروج بنتيجة كبيرة لولا تسرعهم في بعض الفرص وتألق الحارس الدولي السابق فلاح دبشه الذي انقذ مرماه من هزيمة تاريخية بخروجه الموفق وتصديه للعديد من الكرات الخطرة.
في المقابل فإن العربي لم يظهر بالصورة المطلوبة ولم يقدم المستوى الذي يشفع له بالمنافسة على لقب البطولة أو التأهل لدورها الثاني.
ودخل الاتحاد الشوط الاول مهاجماً منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر وكاد صالح الصقري يفتتح أول الأهداف اثر تصويبة قوية على مشارف منطقة الجزاء العرباوية ولكن الحارس المخضرم فلاح دبشه ببراعة انقذ مرماه من هدف محقق(3).
وواصل فلاح دبشه تألقه وحول تصويبة تشيكو للركنية (11). وتجاوز تشيكو اكثر من مدافع وصوب كرة قوية ابعدها فلاح دبشه للركنية (18). قبل ان يسدد مواطنه ديمبا كرة مماثلة اكد من خلالها فلاح دبشه انه سد منيع وابعدها بأطراف اصابعه للركنية (19).
وصوب محمد نور كرة رأسية اعتلت العارضة بقليل (28). وفوت ديمبا فرصة للتسجيل عندما تباطأ في تسديد الكرة التي ارتدت من الدفاع العرباوي لتجد محمد نور الذي يصوبها برأسه طار لها فلاح دبشه وابعدها للركنية بصعوبة (32). وقبل نهاية هذا الشوط بخمس دقائق ترجم اللاعب ديمبا سيطرة فريقه الميدانية بتسجيل هدف رائع حيث استغل الكرة المرتدة من الحارس فلاح دبشه والتي نفذت من الركنية ولعبها (باك ورد) داخل المرمى (40).
وفي شوط المباراة الثاني تحسن اداء العربي وبادل الاتحاد الهجمات وكاد مهاجمه السوري فراس الخطيب ان يعادل النتيجة لولا تدخل رضا تكر الذي حول الكرة برأسه للركنية (51).
واضاع ديمبا هدفاً محققاً عندما صوب الكرة التي وصلته من مواطنه تشيكو بمحاذاة القائم الأيسر لفلاح دبشه (58). وواصل هجوم الاتحاد مسلسل اهدار الفرص السهلة عندما تلقى محمد نور كرة من تشيكو واجه على اثرها فلاح دبشه الذي طار للكرة وابعدها للركنية بصعوبة (62). بعد ذلك فرض الاتحاد ايقاعه على مجريات هذا الشوط وسط انكماش لاعبي العربي الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى مبروك زايد.
وانطلق ديمبا خلف كرة على الطرف الايسر وعكسها بالمقاس للمندفع من الخلف مناف ابو شقير الذي بدوره لعبها قوية ارضية على يسار فلاح دبشه (72) وكاد البديل جنتل ان يضيف هدفاً ثالثاً بعد تلقيه لكرة رائعة من البديل الآخر محمد أمين الا ان الاول لعب الكرة ضعيفة امسكها فلاح ربشه بسهولة (88). واضاع البديل الثالث سعيد الودعاني اثمن الفرص عندما انفرد محمد نور بالمرمىالكويتي ولعب الكرة للودعاني الذي صوب الكرة في جسم الحارس فلاح دبشه (90).
** مثل الاتحاد: مبروك زايد، صالح الصقري، حمد المنتشري، رضا تكر، احمد خريش، سعود كريري، محمد نور، مناف ابو شقير، تشيكو، حمزة ادريس وديمبا.
** مثل العربي: فلاح دبشه، احمد النجار، مالك القلاف، محمد عيسى، محمد اشكناني، خالد عبدالقدوس، نواف شويع، عبدالله لايش، احمد موسى، داغو وفراس الخطيب.

عن الطبعة الثالثة أمس


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved