Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في انطلاق الدور الثاني في انطلاق الدور الثاني
أحد في استراحة الحزم لمواصلة الصدارة

* كتب - ناصر الفهيد:
ينطلق عصر اليوم الجمعة الدور الثاني لمسابقة دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم من خلال الجولة الثانية عشرة التي تقام مبارياتها جميعاً هذا اليوم في المدينة المنورة وبريدة وحائل والأحساء وأبها والمجمعة على النحو التالي:
أحد - الحزم
على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة يستضيف فريق أحد ضيفه القادم من الرس فريق الحزم.
اللقاء يجمع بين الزعامة والمؤخرة.. فأحد يتصدر الدوري بـ22 نقطة وقد تعادل مع منافسه التقليدي الأنصار ووصيفه في الجولة السابقة.. أما الحزم فهو في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد ثماني نقاط وقد تعادل كذلك في الجولة السابقة.
من خلال المستوى والنتائج في الدور الأول وكون المباراة في المدينة المنورة أعتقد ان اللقاء سيكون من طرف واحد هو أحد المتصدر الذي يريد ان يتزود بالنقاط من محطة الحزم لمواصلة صدارته.. ولكن هذا لا يعني ان أبناء الرس سيكونون لقمة سائغة لمضيفهم بل قد يحدثون المفاجأة متى ما عاد الحزم لمستواه الذي نعرفه !!
وهل يحقق أحد فوزاً متوقعاً ويواصل صدارته أم أن أبناء الرس يكون لهم رأي آخر ؟!
التعاون - الأنصار
في بريدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية يلتقي في أقوى مباريات الجولة المستضيف التعاون وضيفه القادم من المدينة المنورة فريق الأنصار.
الفريقان ينافسان على الصدارة وعلى الصعود.. فالتعاون في المركز الثالث برصيد 20 نقطة.. وضيفه في المركز الثاني بفارق نقطة، حيث يملك 21 نقطة.. التعاون في الجولة السابقة كان هو عريس الدوري الذي حقق الفوز بينما البقية تعادلوا وكان هو المستفيد الأكبر وقلَّص الفارق عن المتصدر إلى نقطتين.
اللقاء قوي وصعب ويجمع فريقين من أفضل وأقوى فرق المسابقة ولهما نفس الطموح بالصعود إلى الممتاز، كذلك يعتبر اللقاء صراعاً على الوصافة أو ربما خطف الصدارة في حالة تعثر المتصدر أحد .. فهل يواصل التعاون انتصاراته وتقدمه نحو القمة بالأرض والجمهور والروح المعنوية الكبيرة أم ان الأنصار يكرر فوزه الذي حققه في الدور الأول ؟!
الجبلين - الحمادة
في حائل وعلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية يستضيف فريق الجبلين ضيفه القادم من الغاط فريق الحمادة.
الجبلين فرَّط في فوز ثمين في الجولة السابقة وخرج بالتعادل مع الفتح ورصيده النقطي 17 نقطة.. أما الحمادة فلا يزال يجاهد للهروب من المؤخرة ويملك تسع نقاط.
الجبلين الذي يلعب على أرضه وجمهوره يريد تعويض ما فقده في الدور الأول والعودة للانتصارات والاقترات من القمة.. والحمادة يريد الهروب من المؤخرة ومن مزاحمة الحزم له في صراع الهروب.
فهل يفوز الجبلين أم أن طموح الهروب يشجع أبناء الغاط على القتالية للفوز ؟!
الفتح - الرائد
في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية يستضيف فريق الفتح ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.
الفتح بـ15 نقطة وخرج بتعادل ثمين الجولة السابقة يواجه طموح الرائد صاحب النقاط الـ17 الذي تعادل هو الآخر مع النجمة في الجولة السابقة.
الفتح الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره ما زال يتذكر الخسارة القاسية التي تلقاها من الرائد بخمسة وقد تكون دافعاً له للثأر هذا اليوم، ولكن الرائد الذي يتفوَّق فنياً وخبرة قد لا يسمح بذلك خاصة وهو يريد ان يستعيد توازنه.
فهل يفوز الفتح ويثأر.. أم يكررها الرائد؟!
أبها - هجر
في عسير وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية يستضيف فريق أبها ضيفه القادم من الأحساء فريق هجر.
أبها في المركز السادس بـ15 نقطة وهجر في المركز الثامن بـ14 نقطة.. أبها تعادل في الجولة السابقة بينما هجر خسر مباراته أمام التعاون على أرضه!
أبها يبحث عن العودة للانتصارات وملاحقة فرق الصدارة التي بدأت تبتعد عنه ويريد أن يكون ذلك على حساب هجر الجريح الذي تلقى خسارتين موجعتين على التوالي أفقدتاه التوازن كثيراً.. فهل يعود أبها للانتصارات أم يستعيد هجر توازنه ؟!
الفيصلي - النجمة
في المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية يستضيف فريق الفيصلي من حرمة ضيفه القادم من عنيزة فريق النجمة.
الفيصلي في المركز التاسع ب12 نقطة.. والنجمة في المركز الأخير ب5 نقاط.. وكلا الفريقين تعادلا في الجولة السابقة.
الفيصلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يريد تعويض النقاط التي خسرها في الجولات الأخيرة والتقدم نحو منطقة الوسط الدافئة والابتعاد عن ثلاثي المؤخرة وتأمين نفسه.. بينما فريق النجمة يبحث عن تحقيق الفوز الأول والبدء في رحلة الهروب من الهبوط الذي بدأ يقترب منه كثيراً مع انطلاق الدور الثاني.
فهل يفوز الفيصلي ويدق أول المسامير في نعش النجمة في العد التنازلي للدوري.. أم ان نجمة عنيزة تعلن الصحوة وتحقق أول الانتصارات؟!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved