Friday 13th February,200411460العددالجمعة 22 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

14/4/1391هـ الموافق 8/6/1971م العدد 346 14/4/1391هـ الموافق 8/6/1971م العدد 346
عماش: الحل الثوري الأمثل.. ودولة الطوق.. الوحدة الفوقية لا تطيح بالعدو

* بغداد - وأع:
دعا الفريق عماش نائب رئيس الجمهورية العراقية إلى خلق ((دولة الطوق العربية)) ((للاطاحة)) بإسرائيل.. وقال ((إن الوحدة العربية هي الحل الثوري الأمثل لمعالجة مصير الأمة العربية في ظروفها الراهنة)).
وأضاف الفريق عماش في محاضرة ألقاها في مقر جمعية المحاربين القدماء قائلاً: ((إنه إذا تعذر قيام الوحدة بسبب الجهل أو نتيجة اختلاف حول النظريات أو أنانية المواقع التي لا تنسجم مع النظريات والنظم (التقدمية).. فيجب أن نسعى وباستمرار من أجل تحقيق الصيغ الوحدوية لخلق دولة الطوق المحيطة بإسرائيل)).. وقال ((إن إسرائيل تعمل دائما لابقاء التجزئة والضعف قائما بين صفوف العرب لمنع قيام الوحدة التي تشكل مقتلا لإسرائيل)).
وأكد ان تأخير قيام الوحدة هو طعنة مميتة للأمة العربية وأهدافها وشعاراتها.
وقال إن القيم الاستراتيجية لا تتحقق إلا بالوحدة (الحقيقية) التي بإمكانها بناء جيش واحد وقيادة عسكرية واحدة تواجه العدو إضافة إلى صناعة حديثة تعتمد على تكامل الموارد والاقتصاد الموحد في الوطن الواحد.
وأضاف ان الوحدة يجب أن تكون خلاصة تفاعل وامتزاج وتوعية وذات ربط حياتي يمس مصالح الجماهير وليس وحدة رؤوس ووحدة فوقية لا تمس حياة الجماهير.. فلا يمكن قيام وحدة بمعزل عن الجماهير وبالتالي بمعزل عن مطالبة الشعب بالتضحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved