Saturday 14th February,200411461العددالسبت 23 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البيت الأبيض ينشر وثائق تتعلق بماضي بوش البيت الأبيض ينشر وثائق تتعلق بماضي بوش

* هاريسبرغ - (أ. ف. ب):
نشر البيت الأبيض مساء الخميس وثائق تتحدث عن توقيف الرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش مرات عدة لجنح صغيرة عندما كان في سن الشباب.
وتشير هذه الوثائق إلى توقيف بوش مرة لسرقته قطعة من زينة عيد الميلاد عندما كان طالبا في يال أو لمشاغبته خلال مباراة لكرة القدم.
وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان أن نشر هذه الوثائق يهدف إلى الحد من الشائعات المتعلقة بماضي بوش.
وقال ماكليلان للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية التي كانت تقل بوش إلى هاريسبرغ في بنسلفانيا (شرق) انه يشعر (بالدهشة من نظريات التآمر هذه التي اختار البعض كشفها).
وأضاف أن (الأمريكيين يستحقون اكثر من ذلك. انهم يستحقون مناقشات نزيهة حول طريقة قيادة البلاد في زمن الحرب).
ومن بين الوثائق التي نشرها البيت الأبيض مخالفتان مروريتان تتعلقان بتجاوز السرعة المحددة بين تموز -يوليو وآب - أغسطس 1964 ومخالفتان أخريان بعد حادثي سير في 1962.
ويتعرض بوش الذي يقوم بحملة لإعادة انتخابه في الاقتراع الرئاسي في تشرين الثاني - نوفمبر المقبل، لانتقادات تتعلق بخدمته العسكرية.
وقد نشر البيت الأبيض الثلاثاء الماضي وثائق متعلقة بتلك المرحلة من حياته ليبرهن على انه لم يتهرب من واجباته خلال حرب فيتنام كما يؤكد خصومه الديموقراطيون.
وقام بوش الخميس بزيارة لبنسلفانيا الولاية التي ترتدي أهمية كبيرة للانتخابات الرئاسية، شدد فيها على نجاح سياسته في مجال التعليم. وقال الرئيس الجمهوري في خطاب ألقاه في مدرسة هاريسبرغ الثانوية انه شجع الأمريكيين على العودة إلى التأهيل المهني واستئناف تعليمهم لتجنب التسريحات. وقال (يمكنك العودة إلى الدراسة وإذا أردتم ذلك يصبح بإمكانكم العثور على وظائف).
وجاء خطاب بوش بعد ساعات من نشر أرقام تتعلق بالمستفيدين من معاشات البطالة وتشير إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل ستة آلاف شخص ليبلغ 363 ألفا الأسبوع الماضي.
وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الوظائف تشكل واحدة من المسائل الكبرى التي تثير اهتمام الناخبين في الولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved