Saturday 14th February,200411461العددالسبت 23 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استطلاع للرأي: كيري يتقدم على بوش استطلاع للرأي: كيري يتقدم على بوش
كلارك يقدم دعمه لكيري في الانتخابات الأمريكية

  * واشنطن - أ.ف.ب:
أعلن مصدران ديموقراطيان أن الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك الذي انسحب أمس الأول من السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية، سيقدم دعمه إلى الأوفر حظاً جون كيري.
وقال أحد هذين المصدرين طالباً عدم الكشف عن هويته: سيقدم له الدعم، واعلن مسؤول آخر: هذا صحيح.
وردا على اسئلة شبكة التلفزة الاميركية سي.ان.ان، رفض كلارك تأكيد هذه المعلومات او نفيها.. واكتفى بالقول: يسعدني ان التقي جون كيري، موضحا انه سيتوجه الى ويسكنسون (شمال)، حيث ستجرى الثلاثاء المقبل الانتخابات التمهيدية الديموقراطية المقبلة.
وقد فاز سناتور ماساشوستس(شمال شرق) جون كيري باثنتي عشرة من المراحل الاربع عشرة في السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر.
اما كلارك فلم يفز سوى في مرحلة واحدة بفارق ضئيل في اوكلاهوما (جنوب).
من جهة اخرى اظهر استطلاع للرأي اعدته(واشنطن بوست/اي بي سي نيوز) ونشرت نتائجه امس الجمعة ان جون كيري المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية المقبلة، سيهزم الرئيس الجمهوري جورج بوش اذا اجريت الانتخابات الآن.
وافادت نتائج الاستطلاع ان 52% من الاشخاص الذين شملهم سيصوتون لكيري مقابل 43% لبوش.ورأى 52% فقط من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع ان بوش(صادق وجدير بالثقة) اي بتراجع سبع نقاط مقارنة مع استطلاع مماثل اجري في تشرين الاول/اكتوبر و19 نقطة مقارنة مع صيف العام 2002.
واعتبر 54% ان الرئيس بوش كذب او غير الحقيقة من خلال المبالغة بشأن المعلومات حول اسلحة الدمار الشامل.
واعرب 50% عن ارتياحهم لأداء بوش في البيت الابيض وهي ادنى نسبة في كل استطلاعات الرأي التي اجرتها صحيفة(واشنطن بوست) ومحطة(اي بي سي نيوز) التلفزيونية حتى الآن وبتراجع قدره ثماني نقاط مقارنة مع الشهر الماضي.
وعلى الصعيد الاقتصادي، بلغت نسبة التأييد لبوش 44% واعتبر نحو 50% ان وضعهم تدهور منذ وصول بوش الى الرئاسة قبل ثلاث سنوات.
وعبر ستة من كل عشرة اشخاص عن عدم رضاهم لتحرك بوش على صعيد العمالة.
وشمل الاستطلاع الذي اجري الثلاثاء والاربعاء، 1003 أشخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved