Saturday 14th February,200411461العددالسبت 23 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أجرت دراسة سلوك المستهلك السعودي عن المنتجات الوطنية في 17 محرم: أجرت دراسة سلوك المستهلك السعودي عن المنتجات الوطنية في 17 محرم:
لجنة التسويق بغرفة الرياض تنظم لقاءً عن التجارب التسويقية الناجحة محلياً وعالمياً

عقدت لجنة التسويق بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها الخامس عشر برئاسة الأستاذ محمد السرحان رئيس اللجنة ناقشت خلاله عدداً من الموضوعات التي تهدف لتعزيز مجالات التسويق التجاري بالسوق المحلية وتذليل العقبات التي تحد من انطلاق المفهوم العملي للتسويق لأهميته في إنجاح المنتج الوطني وانتشاره، كما ناقشت ترتيبات إقامة عدد من فعاليات وأنشطة اللجنة.
وفي مقدمة المواضيع التي ناقشتها اللجنة ما يتعلق بالجهود والاستعدادات التي تبذلها اللجنة لعقد لقاء التسويق الثاني الذي تعدل موعد إقامته إلى 17-1-1425هـ الموافق 8- 3-2004م تحت عنوان(تجارب تسويقية ناجحة)، ويتوقع أن تقوم برعايته شركات كبرى.. ومن المقرر أن يناقش اللقاء ثلاثة أوراق عمل مهمة تدور حول تجارب بارزة في مجالات التسويق محلياً وإقليمياً وعالمياً: الأولى وتتناول تجربة تسويق عالمية ناجحة ربما تكون لشركة لكزس العالمية.
وستكون الورقة الثانية أكاديمية يلقيها الدكتور عبيد العبدلي ويستعرض فيها مقومات النجاح التسويقي محلياً وإقليمياً ودولياً والربط البناء بين الأسس العلمية والتطبيقية التي تستند إليها بما يعزز الممارسة الفعلية لمفاهيم التسويق الناجحة في الواقع التطبيقي بأسواق المملكة.. أما تجربة شركة مطاعم كودو الوطنية الناجحة التي رسخت أقدامها في السوق المحلية وأخذت تنطلق بثبات نحو العالمية فستكون موضوع الورقة الثالثة التي سيلقيها المهندس عبد المحسن اليحيى.
كما استعرضت اللجنة الترتيبات الخاصة بعقد اللقاء التسويقي الثالث ويتوقع أن يعقد في شهر مايو القادم، ومن المقرر أن تتخلله ورقة عمل عن التسويق السياحي بالمملكة في إطار مواكبة تزايد الاهتمام بتنمية مواردنا السياحية واستقطاب حصة مهمة من السياحة الداخلية والسياحة الخارجية في البيئة السياحية السعودية المتنوعة والثرية بمكوناتها.
واطلعت اللجنة على النتائج النهائية للبحث الذي أجري لصالحها لدراسة انطباع المستهلك بالمملكة عن المنتجات السعودية، والذي ستكون له نتائج إيجابية في تعريف المنتجين بطبيعة أذواق المستهلك السعودي والمقيم، ومن ثم تصنيع منتجاتها وفق هذه الأذواق وما يلبي متطلباتها إضافة لمراعاة معايير الجودة.
ويذكر أن لجنة التسويق بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض تهدف إلى ترسيخ المفهوم العلمي الحديث للتسويق التجاري لممارسي العمليات من خلال عقد اللقاءات والمحاضرات التي تعزز مفهوم التسويق لدى العاملين في القطاع الخاص بمنطقة الرياض، ومن أهم أهداف اللجنة العمل على زيادة الوعي بأهمية التسويق والاستفادة من التجارب التسويقية العالمية الناجحة والمميزة، والتعرف على المشكلات والعقبات التسويقية التي يواجهها الصناعيون والزراعيون والتجار وأصحاب الخدمات كافة ومحاولة إيجاد الحلول العملية لها، وجمع وتبويب المعلومات والدراسات والإحصائيات السكانية والديموغرافية اللازمة لاتخاذ القرارات التسويقية الصحيحة، وإتاحة المعلومات التسويقية للمستفيدين كافة من منتسبي الغرفة وسواهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved