Saturday 14th February,200411461العددالسبت 23 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سندي يهاجم (الدخلاء) وقينان يتوقع بروز القوائم سندي يهاجم (الدخلاء) وقينان يتوقع بروز القوائم
الجحلان: الترشح لمجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين حتى منتصف الليل

  * إيلاف - فارس علوان - الرياض:
اعبتر عضو اللجنة التأسيسية وعضو لجنة المتابعة في هيئة الصحافيين السعوديين الدكتور. عبدالله الجحلان أن منتصف الليلة الاربعاء - الخميس (بتوقيت الرياض) هو الموعد النهائي لقبول الترشيحات لعضوية مجلس الإدارة في الهيئة والعضوية في الهيئة، نافيا وجود نية لإرجاء الموعد إلى نهاية الشهر الهجري الحالي.
وأشار في حديثه المقتضب ل(إيلاف) اليوم أن عدد المتقدمين للترشح لعضوية مجلس الإدارة بلغ 55 مرشحا، لافتا إلى أن من بين المتقدمين تسع صحافيات.
بينما اعتبر اليوم الأخير (اليوم) الأكثر كثافة نسبيا في التقدم للترشح والعضوية، كما أكد أن لجنة المتابعة ستعقد جلسة الأسبوع المقبل لبحث الأسماء المتقدمة للعضوية في الهيئة والترشح لمجلس الإدارة والوقوف على مدى انطباق الشروط عليها وأن لجنة المتابعة سترفع تقريرا للجنة التأسيسية لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.
يشار إلى أن اللجنة التأسيسية التي يرأسها تركي السديري ( رئيس تحرير صحيفة الرياض)، انبثقت عنها لجنة للمتابعة تضم في عضويتها الدكتور. عبدالله الجحلان والدكتور. أحمد اليوسف ومحمد الوعيل.
وتجاوز عدد أعضاء الهيئة والمتقدمين لها حتى عصر اليوم 560 عضوا، منهم أكثر من 35 صحافية متفرغة.
وأبان الجحلان أن طريقة الترشح ستتم من خلال الحاسب الآلي عن طريق رقم سري، مضيفا أن من حق الناخب اختيار مالا يزيد على تسعة مرشحين.
من جانبه قال المرشح وجدي سندي (رئيس تحرير الأسبوعية): إنه كان يأمل تراجع بعض رؤساء التحرير - الذين انسحبوا في وقت مضى - عن قراهم، مشددا على أنه من الضرورى بمكان احتواء مجلس الإدارة على زملاء من ذوي الخبرة بالإضافة إلى الدماء الشابة.. ليشكل بذلك مزيجا متناسقا من الشرائح التي من المؤمل أن تسهم في تطوير المهنة في البلاد.
واستدرك سندي: لابد أن يكون كل أعضاء المجلس من الصحافيين الحقيقيين والوقوف ضد الدخلاء على المهنة.
وفي الوقت ذاته توقع المرشح قينان الغامدي (رئيس تحرير صحيفة الوطن الأسبق) بروز تكتلات وقوائم انتخابية في الأيام القليلة المقبلة، واصفا المكتسبات في المرحلة الحالية للصحافة في السعودية بأنها (طيبة للغاية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved