Sunday 15th February,200411462العددالأحد 24 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انسحاب 550 مرشحاً من الانتخابات التشريعية انسحاب 550 مرشحاً من الانتخابات التشريعية
خرازي : إيران مستعدة لبيع الوقود النووي

* طهران - الوكالات:
أعلن وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي أمس السبت أن إيران التي تملك القدرة على إنتاج الوقود النووي مستعدة لبيعه في الأسواق الدولية حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.
وفي إشارة إلى الاتهامات الأمريكية لإيران بأنها تعمل على تطوير أسلحة نووية بالرغم من تعهداتها أمام المجموعة الدولية اكتفى خرازي بالقول إن الأمريكيين يسعون إلى ممارسة ضغوط على مجلس الحكام في الوكالة الدولية للطاقة الذرية. من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن 550 مرشحاً إلى الانتخابات التشريعية المقررة في 20 شباط/ فبراير من الـ5600 الذين قبلت طلباتهم أعلنوا انسحابهم، كما ذكرت صحف طهران أمس السبت.
ولم تعط الوزارة المكلفة بتنظيم هذه الانتخابات أسباباً لسحب هذه الترشيحات إلا أن العديد من النواب الإصلاحيين الحاليين قرروا عدم الاشتراك في الانتخابات رغم قبول مجلس صيانة الدستور طلبات ترشيحهم. ومن أبرز هؤلاء وزير الداخلية السابق والنائب الحالي علي أكبر محتشمي بور والنواب الإصلاحيون فاطمة ركعي وشمس وهابي وناصر خليجي. وفي طهران انسحب حوالي 52 مرشحاً مما يعني أن 1256 سيتنافسون على المقاعد الثلاثين لدائرة طهران الكبرى التي تشمل إضافة إلى العاصمة العديد من البلدات المجاورة، ويستطيع المرشحون الانسحاب من السباق على الانتخابات حتى آخر لحظة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved