Sunday 15th February,200411462العددالأحد 24 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البريد الطبي......... البريد الطبي.........

إزالة تجاعيد الجبهة
* ما هي مجالات عمل البوتوكس على الصعيد التجميلي؟
- في المجال التجميلي هناك نوعان من التجاعيد: (تجاعيد الشيخوخة)، (والتجاعيد التعبيرية) التي ليس لها علاقة بتقدم السن، والتي تشكل مجال عمل البوتوكس، وتندرج في إطار هذه التجاعيد التعبيرية العبسة الناتجة عن قطب الحاجبين، والتجاعيد التي تظهر حول العينين عند الضحك، أو الانبهار بأشعة الشمس، والتجاعيد الأفقية في الجبهة والتي ترتبط بشكل أساسي بالعوامل الوراثية وبطبيعة الجلد.
د. مصطفى آيت عيسى استشاري جراحة التجميل بالمركز
***
ضعف النظر لدى الأطفال
* يعاني طفلي من ضعف في النظر، فما هي أسباب ذلك؟
- هناك سببان رئيسيان لضعف النظر عند الأطفال، الأول يتعلق بالأسباب العضوية، والثاني يتعلق بالأسباب غير العضوية، والأسباب العضوية مثل الأمراض الخلقية التي قد تصيب العينين كعتامات قرنية، ومرض الساد (المياه البيضاء الخلقية)، المياه الزرقاء، وهذه كلها تؤدي إلى ضعف شديد في النظر لدى الأطفال في العين أو العينين معاً، أما السبب الثاني (الأسباب غير العضوية) فهي أكثر انتشاراً، وهي العيوب الإنكسارية كقصر النظر، وطول النظر، واللابؤرية (الاستكماتيزم). وجميع هذه الأمراض إذا لم تعالج مبكراً فإنها قد تؤدي إلى كسل العين.
د. راشد فطاني التخصص الدقيق في طب
وجراحة عيون الأطفال بالمركز
***
حب الشباب
أنا شاب أعاني من ظهور حب الشباب، وبدأت في علاجه، ولكن أريد أن أعرف بشكل أكثر عن هذا المرض؟
- يمكنني أن أقول باختصار بأن حب الشباب مرض مزمن وهو من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، وعادة مايصيب الجنسين، وفي الغالب تبدأ الحبوب بالظهور بعد سن البلوغ، وتخف حدته في أوائل العشرينات، إلا أنه قد يستمر إلى سنوات طويله. وحب الشباب هو عبارة عن التهاب بوحدة الشعرة الدهنية التي توجد بكثرة في الوجه والصدر والظهر، كما توجد عدة أنواع من حب الشباب تتراوح من الخفيف إلى المتوسط أو الشديدة، ويختلف علاجها من شخص إلى آخر حسب كمية حب الشباب ونوعيته وشدته وعلاجه، إما بالعلاجات الموضعية فقط أو بالعلاجات الموضعية بالإضافة إلى الأقراص.

د. آمنة الشريف استشارية الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved