Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الزراعة العراقي: لن نسمح للمستثمرين الأجانب بتملك أراض زراعية وزير الزراعة العراقي: لن نسمح للمستثمرين الأجانب بتملك أراض زراعية

* بغداد - واج -
أعلن وزير الزراعة العراقي عبد الأمير رحيمة أن بلاده سوف لن تسمح للمستثمرين العرب والأجانب بتملك أراض زراعية. لكنها ستسمح بتأجيرها مدة تتراوح بين 25 إلى 40 عاماً.
وقال وزير الزراعة العراقي في تصريح له اليوم السبت أن مشروعا ينظم عملية تأجير الأراضي الزراعية غير المستغلة إلى المستثمرين العرب والأجانب يجري الآن تشريعه وقد وصل إلى مراحل متقدمة بعد أن اخضع لدراسة قام بها مختصون في وزارات الزراعة والمالية والتخطيط تمهيداً لعرضه على مجلس الحكم الانتقالي لاقراره بصيغته النهائية.
وأوضح أن المشروع المذكور - مشروع استثمار الأراضي الزراعية في العراق - ينص من بين شروط أخرى على ضرورة تشغيل العراقيين في أي مشروع زراعي استثماري يقيمه المستثمرون العرب أو الأجانب في العراق في المستقبل. مبينا ان هذا الشرط يستهدف توفير فرص عمل للعراقيين وتقليص حجم البطالة التي يعاني منها المجتمع العراقي حاليا.
كما يشترط المشروع المذكور أن تقام المشاريع الزراعية الاستثمارية على الأراضي غير المستغلة أو المستصلحة بقصد زيادة الرقعة الزراعية وتنويع سلة الغذاء في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved