Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقاري للخدمات تعلن عن أكبر تحالف عقاري سعودي دولي عقاري للخدمات تعلن عن أكبر تحالف عقاري سعودي دولي

* الرياض - أسامة النصار:
أبرمت شركة (عقاري للخدمات) إحدى شركات مجموعة محمد بن سعيدان للعقارات عقد اتفاق تأسيس مع شركة (كولد ويل بانكر) العالمية وبموجب الاتفاق الذي وصفه سلمان بن عبد الله بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة (عقاري للخدمات) بالاستراتيجي تحصل الشركة على وكالة سلسلة مكاتب (كولد ويل بانكر) العالمية في كل من السعودية والبحرين لتسويق العقارات عبر 3500 مكتب وأكثر من 106 ألف مسوق عقاري في أنحاء العالم.
وقال ابن سعيدان عقب توقيع العقد في المقر الإقليمي لشركة (كولد ويل بانكر) في القاهرة: إن الاتفاق يخول شركة (عقاري) لتسويق وإدارة أي عقار في العالم وخاصة العقارات من فئة (أ) التي تشمل القصور والمنازل الكبرى، إضافة إلى الأراضي الخام والكبيرة، بجانب الخدمات الأخرى كالصيانة والنظافة والحسابات المالية، فضلاً عن الشفافية العالية والمعلومات المتاحة عن أي عقار على مستوى العالم، كما أن الاتفاق يتوافق مع الجهود المبذولة لاستقطاب المستثمرين الأجانب من خلال تزويد أي مستثمر أجنبي يرغب في الاستثمار في المملكة بالإحصائيات والدراسات. كما أنه يخول شركة (عقاري) لتكون ممثلاً لأي مستثمر سعودي يرغب في الاستثمار خارجياً في أي من دول الخليج والدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وهو اتجاه ينسجم مع العولمة وانضمام المملكة إلى منظمة التجارة الدولية WTO.
وأشار ابن سعيدان إلى أن هذا الإنجاز يتواكب مع التنظيمات الأخيرة ومنها تنظيم المساهمات العقارية الجديد من خلال تأكيد أمانة وصدق التعامل لدى كبار وصغار العاملين في السوق العقاري.
وقال: إن الخبرة التي تتمتع بها (كولد ويل بانكر) من خلال انتشارها الدولي يجعلها النافذة الأكبر التي يمكن أن يعتمد عليها في اتخاذ قرار الشراء أو البيع لجميع أنواع العقارات داخل وخارج المملكة، وقال ابن سعيدان: ان العقد يشمل توظيف أكثر من 250 شاباً سعودياً وتدريبهم على التسويق العقاري عبر شبكة (كولد ويل بانكر) العالمية، وافتتاح 25 فرعاً داخلياً - كمرحلة أولى - في المملكة.
من جانبه أوضح المهندس بدر بن إبراهيم بن سعيدان المدير التنفيذي لشركة (عقاري للخدمات) أن هذه الصفقة تأتي تحقيقاً لأهداف الإدارة العليا لمجموعة شركات محمد بن سعيدان العقارية الرامية إلى توسيع دائرة التحالفات العقارية لتشمل دولاً عربية وأجنبية، وكذلك نقل الخبرة الدولية في مجال إدارة وتسويق العقارات إلى المملكة.
وأضاف المهندس ابن سعيدان ان شركة (كولد ويل بانكر) التي بدأت عملها في سان فرانسيسكو سنة 1906 تعد من أقوى دعائم صناعة التسويق العقاري في العالم، ولذا فإن فوز شركة (عقاري للخدمات) - أول شركة عقارية معلوماتية على مستوى الوطن العربي - بوكالة شركة (كولد ويل بانكر) يعني إطلاق نشاط التسويق العقاري المحترف في السعودية، وأبان أن نشاط الشركة يتضمن العديد من النشاطات والبرامج ومنها:
برنامج الكونسيرج الفريد: ويشمل أعمال السباكة، الصيانة، الأثاث المنزلي، أعمال الدهان، خدمات نقل العفش، والأمتعة من بيت إلى آخر.
خدمات المستثمر العقارية: وتشمل خدمات المستثمرين والشركات على مستوى عال ومبتكر في كافة الأسواق المحلية والعالمية، حيث تعمل الشركة كمستشار موثوق به لعملائها يمدهم بالأفكار والحلول المبتكرة والمربحة من خلال تمثيل العميل في الشراء، تحليل البيع مقابل الإيجار، خدمات التقاعد، البناء، إدارة العقار، إدارة الخدمات العقارية، الاستشارات، خدمات التثمين والتقييم، التخطيط المعماري، دراسات وتحليل السوق.
خدمات البيع: وتشمل تقديم خطة متكاملة لتسويق العقار وجذب المشترين، إضافة إلى عرض العقار على السماسرة الموثوق بهم في المنطقة وعرض معلومات العقار ومطبوعاته على المشترين المحتملين سواء من سكان المنطقة أو المقيمين خارجها وكذلك توفير معلومات العقار وصورته في مجلة (كولد ويل بانكر) وعلى موقع الإنترنت، ومتابعة البائع بعد عملية البيع لتغطية احتياجاته المتبقية.
أما خدمات الشراء فتشمل العمل على عرض العقارات المطابقة لرغبات المشترين أو المستأجرين بأسرع وقت ممكن وبالدقة التامة عن طريق الإنترنت من أجل مساعدة المشتري أو المستأجر على اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن، ومعاينة العقارات المطابقة لرغبات المشتري أو المستأجر. إضافة إلى الرد على هواتف أو رسائل البريد الإلكتروني للمشترين أو المستأجرين خلال 24 ساعة أو أقل وكذلك تزويدهم بتقرير أسبوعي عمّا تم بعملية البحث عن العقار وتزويد المشتري أو المستأجر بتقدير مبدئي للمصروفات النهائية المطلوبة المتوقعة لإتمام عملية الشراء أو الإيجار، ومناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية في العقار والتي من الممكن أن تؤثر في قيمته وقيمة بيعه المستقبلية وتسجيل المشتري أو المستأجر في موقع الشركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved