Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنجازات طيبة فاقت المتوقع إنجازات طيبة فاقت المتوقع
الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز (*)

الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه واقتفى أثره إلى يوم الدين، أما بعد
فإنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن يتزامن صدور هذا الملحق مع مرور خمسة عشر عاماً على إنشاء شركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية، هذا الكيان الرائد والعملاق الشامخ الذي يجسد أروع الأمثلة التي تحتذى في الاستثمار والتنمية على مستوى مناطق المملكة كافة، ولقد حققت طيبة إنجازات تضاهي وتزيد على ما كان متوقعاً منها عند إنشائها.
- فطيبة أكبر المطورين بالمنطقة المركزية بالمدينة المنورة، بمراكزها السكنية والتجارية المتميزة التي تزيد مسطحات مبانيها على (00.212) متر مربع.
- وطيبة طورت أكبر شركة سياحية في المنطقة، الشركة العربية للمناطق السياحية (أراك) التي تدير المنظومة السياحية المتكاملة الوحيدة في المنطقة.
-وطيبة طورت أكبر شركة لتصنيع التمور في المنطقة، حيث يصل إنتاج شركة المدينة المنورة للتمور ومشتقاتها (تمور) إلى أكثر من ثلاثة آلاف طن سنوياً تصل مختلف أنحاء العالم.
- وطيبة طورت - من خلال شركة طيبة للتنمية الزراعية (تادك) - أكبر مجمع لزراعة النخيل بالمنطقة، وهو مجمع تادك بالعشيرة الذي يضم خمسة عشر ألف نخلة من أجود أصناف النخيل بالمملكة.. تم زراعتها ويتم ريها والعناية بها وفق أحدث الأساليب الزراعية وأكثرها تطوراً.
- وطيبة حققت أرباحاً في ميزانياتها كافة ابتداء من عامها المالي الأول حيث بلغت العوائد والأرباح الصافية التي حققتها أكثر من (000.000.750) ريال.
- وطيبة رائدة من روّاد العمل الخيري في المنطقة حيث بلغ ما أنفقته على الزكاة وأوجه الخير المختلفة خلال مسيرتها أكثر من (000.000.70) ريال.
- وطيبة رائدة من روّاد السعودة فقد حصلت هي وشقيقتها (أراك) على جائزتين من جوائز سمو الأمير نايف لاستقطاب وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية.
- وطيبة رائدة من روّاد التطوير الإداري والميكنة فقد كانت أول شركة عقارية مساهمة تتواجد على شبكة الإنترنت كما كانت أول شركة عقارية مساهمة تحصل على شهادة الجودة العالمية كما أنها استطاعت ميكنة أعمالها كافة باستخدام الحاسب الآلي، بالإضافة إلى أنها تعتمد أسلوب إعادة الهيلكة وإعادة هندسة العمليات الإدارية أسلوباً للتطوير المستمر.
- وطيبة رائدة في أفكارها التنموية فهي صاحبة فكرة مهرجان المدينة المنورة وهي صاحبة فكرة الجمعية التعاونية لمنتجي ومصنعي التمور في المملكة وهي أول من وضع نظاماً لجمعية ملاك بالمملكة في مشروعها الرائد مركز طيبة السكني والتجاري.. وغير ذلك من الأفكار الخلاقة.
- وطيبة أخيراً بدأت في 1/1/2003م تطبيق خطتها الاستراتيجية طويلة الأمد التي تمتد لمدة خمسة عشر عاماً، والتي تستشرف المستقبل وتضع طيبة في أفضل أحوالها إن شاء الله تعالى استعداداً للمستقبل ومواجهة لاحتمالاته المختلفة لتحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون أبرز روّاد التنمية العقارية والاستثمار المتنوع وأكثرهم استثماراً للتقنيات والأساليب الإدارية الحديثة.
ولا يفوتني أن أشيد بالجهود المخلصة للإخوة أعضاء مجلس الإدارة وإدارة طيبة وكافة منسوبيها على ما يبذلونه من أجل خدمة هذه الشركة وتحقيق أهدافها، كما أتقدم بالشكر أيضاً لمساهمي طيبة الكرام على ثقتهم ودعمهم.
وختاماً أسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد لما فيه خير ورفعة هذا الوطن المعطاء، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية إنه سميع مجيب.
والله من وراء القصد.

(*)رئيس شرف مجلس الإدارة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved