Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«طيبة» مسيرة 15 عاماً .. حقائق وأرقام «طيبة» مسيرة 15 عاماً .. حقائق وأرقام

تأسست شركة (طيبة) للاستثمار والتنمية العقارية في 1988م ويبلغ رأسمالها المصرح به (3000) مليون ريال، ورأس مالها المكتتب به المدفوع بالكامل (750) مليون ريال، وقد بلغ عدد المساهمين في طيبة أكثر من (00.100) مساهم يمثلون نخبة من الجهات الحكومية والشركات والأفراد.
وتعتبر طيبة رائدة المشروعات العقارية في منطقة المدينة المنورة حيث كانت السباقة إلى تنفيذ مشروعاتها العقارية في إعادة بناء المنطقة ا لمركزية بالمسجد النبوي الشريف لتصبح أول وأكبر المطورين بها حيث بلغ إجمالي ما قامت ببنائه حتى الآن (500.212) متر مربع من المباني الحديثة، ومع مرور خمسة عشر عاماً على إنشائها فقد تجلت قدرة طيبة على تحقيق رؤيتها وأهدافها المستقبلية بنجاح باهر وإرادة قوية لتحقيق ما يتطلع إليه مساهموها وعملاؤها من خلال رسالة اتخذتها نبراساً في عملها وهي (تحقيق الريادة في التنمية العقارية والاستثمار المتنوع بجودة عالية ترضي عملاءها وتحقق عائداً مجزياً لمساهميها ضمن بيئة عمل مثالية لمنسوبيها) ورؤية طموحة تكمن في (أن تكون طيبة أبرز رواد التنمية العقارية والاستثمار المتنوع وأكثرهم استثماراً للتقنيات والأساليب الإدارية الحديثة)، ويمكن إيجاز أهم منجزات طيبة خلال الخمسة عشر عاماً الماضية فيما يلي:
1- مركز طيبة السكني والتجاري (البرج الشرقي):-
وتبلغ مساحة أرضه (800.5)م2، ويبلغ عدد طوابقه (20) طابقاً منها: (13) طابقاً سكنياً تضم (360) شقة سكنية تم بيع أكثر من (60)% منها، و(3) طوابق (أقبية) كمواقف للسيارات، و(4) طوابق تجارية ووصلت نسبة تأجير المحلات التجارية في مركزه التجاري الذي يضم أكثر من (300) محل تجاري إلى (100%)، ويتميز البرج الشرقي بكونه الوحيد الذي يتيح فرصة التملك بمواجهة الحرم النبوي الشريف.
2- مركز طيبة السكني والتجاري (البرج الشرقي):-
وتبلغ مساحة أرضه (3000)م2، ويبلغ عدد طوابقه (21) طابقاً منها: (14) طابقاً سكنياً تضم (361) شقة سكنية، و(3) طوابق (أقبية) تضم مختلف الخدمات إضافة إلى (241) موقفاً للسيارات، و(4) طوابق تجارية بلغت نسبة التأجير في هذه المحلات التي تضم (112) محلاً تجارياً (100%)، ويتميز بإطلالته على المسجد النبوي الشريف مباشرة من الجهة الشمالية.
3- مركز العقيق السكني والتجاري:-
وتبلغ مساحة أرضه (292.2)م2، ويبلغ عدد طوابقه (20) طابقاً منها: (14) طابقاً سكنياً يضم (182) شقة سكنية، و(4) طوابق سفلية (أقبية) عبارة عن مواقف للسيارات يبلغ عددها (256) موقفاً، ويمثل الدور الأرضي والميزانين المركز التجاري الذي يضم (77) محلاً تجارياً.
4- شركة طيبة للمقاولات والصناعة (تاكوما):-
وتمتلك طيبة ما نسبته (94%) من رأسمال شركة (تاكوما) البالغ (5) ملايين ريال. حيث تزاول هذه الشركة تشغيل وصيانة المراكز التجارية بجودة عالية وأداء رفيع المستوى يجعلها من أفضل شركات الصيانة والمقاولات في المنطقة، كما تقوم بأعمال تجهيز الحفلات الخاصة والرسمية والمناسبات لعملائها الكرام.
5- شركة (طود) للإدارة وتسويق العقار:-
وتمتلك طيبة ما نسبته (90%) من رأس مال طود البالغ (000.000.1) ريال، والتي تقوم بإدارة وتسويق المشاريع العقارية باختلاف أنواعها وإقامة المزادات العلنية العقارية وإعداد المسوحات وتقييم المشاريع العقارية مع تحديد الأسعار المناسبة أو التأجير.
6- الشركة العربية للمناطق السياحية (أراك):-
وتمتلك طيبة منها ما نسبته (59.50%) من رأس مال (أراك) البالغ (50) مليون ريال، وتمتلك المنظومة السياحية المتكاملة الوحيدة في المنطقة فإضافة إلى تشغيلها لأجنحة طيبة السكنية المواجهة للمسجد النبوي الشريف فقد قامت (أراك) بإنشاء وتشغيل فندق (أراك) بالعلا الذي يعد تحفة معمارية حديثة يوفر الراحة والخصوصية للنزلاء، ومنتجع (أراك) بينبع الذي يعتبر من أجمل المنتجعات ذات الخدمات الراقية المطلة على البحر الأحمر، وذلك بالإضافة إلى وكالات السياحة التي تمتلكها ونظام البرامج السياحية المتنوعة التي تنظمها.
7- شركة المدينة المنورة ومشتقاتها (تمور):-
وتمتلك طيبة ما نسبته (35%) من رأس مال (تمور) البالغ (10) ملايين ريال، وتمتلك (تمور) أكبر مصنع لإنتاج التمور بالمنطقة حيث يصل إنتاجه إلى أكثر من ثلاثة آلاف طن يتم تصدير أكثر من 50% منه إلى مختلف دول العالم.
8- شركة طيبة للتنمية الزراعية (تادك):-
وتمتلك طيبة ما نسبته (30%) من رأس مال (تادك) البالغ (50) مليون ريال وتعتبر (تادك) أكبر شركة زراعية بالمدينة المنورة، وتمتلك أكبر مزرعة نخيل بالمنطقة حيث يضم مجمعها الزراعي بالعشيرة أكثر من (000.15) نخلة تنتج أكثر من عشرين صنفاً من أفخر أنواع التمور المعروفة في المملكة وأجودها.
9- وتأكيداً لهذا النجاح الباهر حصلت (طيبة) على عدة جوائز منها:
1 جائزة المدينة المنورة (فرع الخدمات للنشاط الاقتصادي).
2 جائزة سمو الأمير / نايف لاستقطاب وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية.
3 شهادة الجودة العالمية الآيزو (9001: 2000).
 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved