Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دول الجوار تدعو لإشراف الأمم المتحدة على الانتخابات.. ونقل السلطة للعراقيين دول الجوار تدعو لإشراف الأمم المتحدة على الانتخابات.. ونقل السلطة للعراقيين
مقتل 3 أمريكيين وعراقيين في حوادث متفرقة ببغداد وكركوك

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الكويت - الفلوجة - الوكالات:
دعا العراق وست من دول الجوار في ختام اجتماع وزاري بالكويت أمس الأحد إلى دور محوري للأمم المتحدة في العراق خلال مرحلة ما بعد الحرب بما في ذلك الإشراف على الانتخابات ونقل السلطة إلى العراقيين سريعا.
وأكد البيان ضرورة اقتلاع جميع الجماعات الإرهابية وغيرها من الجماعات المسلحة من العراق التي تشكل خطراً على الدول المجاورة.
كما أكد على وحدة الأراضي العراقية وعلى احترامهم لسيادة العراق واستقلاله ووحدته والالتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية له ودعوا الأطراف الأخرى لاتباع النهج ذاته والتأكيد على حق الشعب العراقي في تقرير مستقبله السياسي بنفسه.
من جهة أخرى لقي أمريكيان مصرعهما وأصيب آخر بجروح في منطقة حي العدل غربي بغداد، وذكر شهود عيان ان سيارة عراقية كان يستقلها مجهولون أطلقوا النار على السيارة التي يستقلها الأمريكيون، وطوقت القوات الأمريكية مكان الحادث وأحرقت السيارة المستهدفة بعد إخراج القتلى والجرحى منها، كما أفاد مصدر عسكري أمس الأحد ان مظليا من الفرقة المجوقلة الأمريكية الـ82 توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال حادث سير قرب بغداد خلال نهاية الأسبوع.
وفي كركوك أكد مسؤول في الشرطة العراقية ان القوات الأمريكية قتلت أمس الأحد شخصين هاجما قوات للدفاع المدني العراقي في منطقة يايجي غرب كركوك بصواريخ الكاتيوشا.
وفي الفلوجة قال شهود عيان أمس الأحد: ان طفلة أصيبت ودمرت أربعة منازل في هجوم وقع فجر أمس في شرق مدينة الفلوجة.
وأضاف الشهود ان صاروخين أصابا منازل مجاورة في المواجهة التي وقعت في الرابعة والنصف صباحا.
وفي الموصل أكد مسؤول رفيع في الشرطة العراقية ان الشرطة العراقية اعتقلت الأسبوع الماضي في إحدى نقاط التفتيش في شمال العراق عراقيين يشتبه بنقلهما مادة اليورانيوم.
وقال العميد حكمت محمود محمد من مديرية شرطة نينوى ان الشرطة العراقية تمكنت الخميس الماضي من اعتقال عراقيين على إحدى نقاط التفتيش وهما ينقلان مادة اليورانيوم في أحد البراميل داخل صندوق سيارتهما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved