Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء تطبيق الجواز (الممغنط) مطلع المحرم.. مصدر مختص لـ ( الجزيرة ): بدء تطبيق الجواز (الممغنط) مطلع المحرم.. مصدر مختص لـ ( الجزيرة ):
إعفاء مَن يوجد لديهم تمديدات طويلة من الرسوم الجديدة

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
تشرع الجوازات في العمل على تطبيق الجواز الجديد مع مطلع شهر المحرم القادم في عموم إدارات جوازات المملكة.
أعلن ذلك في تصريح ل(الجزيرة) مصدر مختص في الجوازات، مشيرا إلى أن المدة الموجودة في الجواز القديم خاصة بمن عندهم مدة طويلة موجودة في الجواز، موضحاً أنه في حالة استخراج جواز جديد يعطون المدة الموجودة في الجواز الجديد دون أخذ أي رسوم مالية، مضيفا:
أما إن بقي في الجواز القديم أقل من سنة فإنه لابد من مراجعة الجوازات لإصدار جواز جديد بحيث يدفع الرسوم البالغة 300 ريال وهي لمدة خمس سنوات.
وأكد أن إجراءات استخراج الجواز الجديد سهلة وميسرة؛ حيث يحضر المواطن صورة من بطاقة الأحوال وصورتين شمسيتين تكون خلفيتهما بيضاء اللون وإحضار الوثائق الرسمية وحضور صاحب الطلب شخصياً.
وحث المصدر المواطنين على الإسراع في استخراج الجواز الجديد وألا ينتظر الشخص حلول مواسم الصيف؛ حتى لا يكون هناك إرباك، مشيرا إلى أنه إذا اكتملت الوثائق المطلوبة ينجز الجواز خلال يوم واحد. وأوضح أن تسديد رسوم الجواز الجديد يكون عن طريق بنكي الرياض والراجحي.
ولفت إلى أن الجواز الجديد (ممغنط) وغير قابل للتزوير، ويحتوي على معلومات قليلة والصورة الشخصية على غلاف الجواز من الداخل.
وأوضح أنه ليتم صرف الجوازات للشباب أقل من 21 عاماً لابد من موافقة ولي الأمر بالإضافة إلى النساء؛ حفاظاً على سلامة أبنائنا من السفر دون موافقة ولي الأمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved