Monday 16th February,200411463العددالأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

6 - 5 - 1391هـ الموافق 29 - 6 - 1971م العدد 349 6 - 5 - 1391هـ الموافق 29 - 6 - 1971م العدد 349
السير بامان

ان معظم حوادث السير مرده إلى السيارات التي تعترض سبيل سيارات أخرى وتسد عليها الطريق.
ومن أكثر الاخطاء شيوعاً عند السائق المتهور الخطر، سواء كان منطلقاً في شوارع المدن المزدحمة بالحركة والحياة أو على الطرقات العامة المكشوفة، انحرافه من خط مسيره أو من جانب الطريق الى الممر الذي تنطلق فوقه حركة السير الوافدة دون أن يتثبت من سلامة عمله هذا وخلوه من الخطر.
ان السائق المأمون الذي يتقيد بأصول السير بأمان يعرف انه قبل الاقدام على الانحراف بسيارته من خط سيرها أو من جانب الطريق، يتعين عليه ان يتفحص لكي يتأكد من انه قادر على ذلك، دون ان يحمل سيارة وافدة على تخفيف سرعتها. وهو يدرك تماما انه ما لم يول هذا الأمر ما يستحقه من حسن التبصر والتدبير، فانه قد يضع حياته بين يدي سائق آخر قد لا يكون متنبهاً له، أو انه قد لا يكون في مقدوره ان يخفف سرعته في الوقت المناسب.
ان السائق المأمون يعطي دائماً إشارة عن عزمه على دخول خط السير، لكنه يعلم ان الإشارة وحدها لا تكفي، بل يتوجب عليه فوق هذا، أن يتحلى بفضيلة الصبر ويتجمل بفضيلة الكياسة - وهما دائماً أبداً من شيمة السائق المأمون - كما يجب عليه ان ينتظر ريثما يستطيع الانتقال بأمان وسلام إلى خط السير الذي يقصده، من غير ان يحمل سيارة أخرى على التباطؤ في سيرها، أو الانحراف عنه تجنباً واتقاء لخطره.
من أجل حياة أسلم وأطول
إعلان في سبيل الخدمة العامة
صادر عن شركة خط الأنابيب عبر البلاد العربية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved