Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين ظاهرة تكررت.. الاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين ظاهرة تكررت..
دعوة للحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في توفير الأمن للصحافيين

* غزة - بلال أبو دقة:
أكدت مصادر في صحيفة الحياة الفلسطينية الجديدة اليومية، التي تصدر فى مدينة رام الله أن الصحيفة ستحتجب يوم الأحد (أمس) عن الصدور.
وقال منير أبو رزق مدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في قطاع غزة انه تقرر غدا (أمس)حجب الصحيفة عن الصدور احتجاجا على قيام مجهولين بإحراق سيارته الجمعة الماضية.
وقرر الصحفيون الفلسطينيون في مدينة غزة إعلان الإضراب المفتوح عن العمل منذ صباح الأحد والاعتصام داخل قاعة الاجتماعات في المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة. ودعا الصحافيون الفلسطينيون أعضاء المجلس التشريعي وأعضاء الحكومة وقادة الأجهزة الأمنية إلى المبادرة في التضامن معهم والمساعدة في الكشف عن مرتكبي الحوادث التي تمت بحق زملائهم وتوفير الأمن للصحافيين. وكانت عدد من الاعتداءات قد تعرض لها عدد من الصحفيين والمؤسسات الصحفية في مدينة غزة، من بينها الاعتداء على الصحفي سيف الدين شاهين، مراسل قناة العربية الفضائية، وقيام مجهولين بحرق مكتب جريدة الدار، التي يديرها الكاتب والصحفي الفلسطيني حسن الكاشف، وآخر اعتداء كان حرق سيارة الصحفي منير أبو رزق مدير مكتب جريدة الحياة في مدينة غزة. هذا وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين دعت يوم الجمعة الماضي جميع أعضائها للتوقف فورا عن تغطية أي فعاليات للأجهزة السيادية في السلطة الفلسطينية كافة، ووزارة العدل الفلسطينية على نحو خاص، حتى يتم الكشف عن منفذي عدد من الهجمات التي استهدفت الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية في قطاع غزة والضفة الغربية مؤخراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved