Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الأمريكي يطلق سراح سعدون حمادي ويعتقل رئيس بلدية الفلوجة المستقيل الجيش الأمريكي يطلق سراح سعدون حمادي ويعتقل رئيس بلدية الفلوجة المستقيل
مقتل ثلاثة أمريكيين وجرح ثمانية آخرين في ثلاث هجمات منفصلة
انفجار في بعقوبة يوقع أربعة جرحى.. والشرطة العراقية تعتقل قيادياً سابقاً في البعث

  * بغداد - د. حميد عبدالله
الفلوجة - بعقوبة - الوكالات:
قتل أمس جنديان أمريكيان ومدني أمريكي وجرح ثمانية آخرون في ثلاثة حوادث متفرِّقة في بغداد وبابل وبعقوبة.
ففي بغداد قال متحدث عسكري أمريكي ان جنديا أمريكيا قتل وجرح آخر أمس الاثنين اثر انفجار قنبلة على جانب الطريق لدى مرور قافلة عسكرية أمريكية بوسط العاصمة العراقية بغداد.
وصرح المتحدث بأن الانفجار وقع الساعة 9:20 صباحا (0620 بتوقيت جرينتش). ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.
وفي بعقوبة اعلن متحدث عسكري أمريكي ان جنديا أمريكيا قتل واصيب أربعة آخرون بجروح لدى انفجار عبوة في بعقوبة (60 كم شمال بغداد) صباح أمس الاثنين.
كما أعلن الجيش الأمريكي ان مدنيا أمريكيا ينتمي الى (مجموعة دينية) قتل وجرح ثلاثة آخرون في كمين نصب لسيارة الأجرة التي كانوا يستقلونها على الطريق بين بابل وبغداد.
وقال الجيش في بيان ان دورية من المظليين الأمريكيين عثرت على الضحايا
الأربعة بعد الظهر في مستشفى المحمودية (20 كلم الى جنوب بغداد). واضاف: إن قوات التحالف عثرت في المستشفى على ثلاثة مدنيين أمريكيين جرحى وعلى قتيل.
وقال الأمريكيون الجرحى للجنود انهم قدموا الى العراق (بوصفهم أعضاء في مجموعة دينية)، وأنهم تعرضوا لإطلاق نار وهم في طريقهم في سيارة أجرة من بابل الى بغداد، حسب ما جاء في البيان.
من جهة اخرى أعلنت الشرطة العراقية ان أربعة عراقيين جرحوا أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة عسكرية أمريكية في بعقوبة على بعد 60 كلم الى الشمال من بغداد.
وقال ضابط الشرطة مجيد محمد ان الانفجار وقع قرب مستشفى الرحمة في الساعة العاشرة والنصف (7:30 تغ) لدى مرور قافلة عسكرية أمريكية، وقد أصيبت احدى عربات القافلة. وأضاف: ان أربعة من البائعين المتجولين أصيبوا بجروح.
وقال البائع سهيل خضير (50 عاماً) الذي جرح في العملية مع ولديه 13 و14 عاما ان القافلة كانت قد مرت عندما وقع الانفجار ورأيت باب إحدى العربات العسكرية وقد تطاير أجزاء.
من ناحية أخرى أطلق الجيش الأمريكي السبت الماضي سراح رئيس المجلس
الوطني العراقي السابق سعدون حمادي (74 عاما) بعد تسعة اشهر من توقيفه حسبما أعلن جاسم علاوي حارس منزله أمس الاثنين. وقال الحارس: لقد عاد الى منزله بعد ظهر السبت الماضي الساعة 14:00 (11:00 تغ) على متن سيارة أجرة وكانت علامات التعب باديةً عليه.
وفي المقابل قال عيسى العداي نائب رئيس مجلس مدينة الفلوجة العراقيةأمس الاثنين ان القوات الأمريكية اعتقلت رئيس المجلس رعد حسين بريشا وكان من بين ثمانية مسؤولين محليين استقالوا أمس الأول بعد غارة جريئة لمسلحين على البلدة.
وصرح العداي بأن الجنود الأمريكيين اعتقلوا بريشا في اليوم الذي سلَّم فيه
استقالته بعد تلقيه عديداً من التهديدات بالقتل.
ولم يتضح سبب اعتقال رئيس مجلس الفلوجة. لكن العداي قال ان القوات الأمريكية احتجزته لأنه لم يحصل على إذن منها بالاستقالة. ولم يكن لدى الجيش الأمريكي أي تعليق.
وصرح العداي بأن أربعة آخرين من مجلس المدينة وثلاثة من مجلس الحكم في الفلوجة ويضم 45 عضوا استقالوا في اليوم نفسه.
وكان مكتب رئيس مجلس الفلوجة من الأهداف التي ضُربت حين أغار عشرات المسلحين يوم السبت على مركز للشرطة ومبنيين آخرين بالفلوجة التي تبعد 50 كيلومترا غربي العاصمة العراقية بغداد ليقتلوا 22 شرطيا ومدنيا واحدا.
وقالت شرطة الفلوجة ان ما بين 20 و85 سجينا فروا وأنها قتلت أربعة من المهاجمين.
من جانب آخر اعتقلت الشرطة العراقية عضوا بارزاً في حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين كان مدرجا على لائحة المطلوبين للسلطات الأمريكية تحت رقم 41.
وقال محمد أحمد كاظم نائب وزير الداخلية العراقي ان ما يميز هذه العملية هو أن الشرطة العراقية نفذتها بمفردها. ووصف العملية بأنها متميزة ويجب أن تكون مصدر سرور للعراقيين لأن لديهم الآن شرطة يمكنهم الاعتماد عليها.
وقال: إن الشرطة ألقت القبض على محمد زمام عبد الرزاق السعدون وهو عضو بارز في حزب البعث العراقي.
ويصعِّد رجال المقاومة العراقية غاراتهم التي تتسم بجرأة متزايدة ضد قوات الأمن العراقية والتي تستهدف على ما يبدو تعطيل نقل السلطة من قوات الاحتلال الأمريكية للعراقيين المقرر إتمامه في 30 يونيو - حزيران القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved