Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محاكمة زعيم الجماعة السلفية في الجزائر محاكمة زعيم الجماعة السلفية في الجزائر

* الجزائر د ب أ:
قررت محكمة ولاية تيزي وزو بالجزائر إجراء محاكمة غيابية لأمير الجماعة السلفية للدعوة والقتال حسن حطاب يوم 9 آذار/مارس المقبل لاتهامه بتكوين جماعة مسلحة.
وقالت صحيفة الخبر المستقلة إن المحكمة ستنظر في دورتها الاولى للسنة الجارية في 21 قضية تتعلق بأعمال عنف من بينها قضية حطاب التي ستجري غيابيا.
وينشط حطاب وهو زعيم الجماعة الأصولية (السلفية للدعوة والقتال) في جبال منطقة القبائل شرق الجزائر التي يتخذها مقرا لقيادة جماعته التي تنشط في مناطق متفرقة من البلاد وتخوض ضد الحكومة الجزائرية والمدنيين حربا دموية راح ضحيتها أكثر من 100 ألف قتيل منذ عام 1992
وتتهم السلطات الجزائرية الجماعة بالتخطيط وتنفيذ عمليات تستهدف على وجه الخصوص عناصر ودوريات قوات الجيش والشرطة كما تشتبه في علاقتها بتنظيم القاعدة.
في الوقت ذاته أشارت الصحيفة إلى أن محكمة مدينة تيزي وزو شرق العاصمة الجزائرية ستنظر خلال نفس الشهر بقضية اغتيال المغني القبائلي الذي يحظى بشعبية واسعة معطوب الوناس المتهم فيها حميد شربي وابنه أحمد كمتهمين رئيسيين إذ يعتقد بانتمائهما لمجموعة (إرهابية).
يذكر أن عائلة معطوب (تتهم أطرافا في السلطة بتصفية المغني في حين تصر الأطراف الرسمية على التأكيد على أن الجماعة الإسلامية المسلحة هي من قام باغتيال المغني لغرض زرع الفتنة في منطقة القبائل).
وكانت مؤسسة المعطوب التي ترأسها شقيق المغني قد دعت القضاء إلى (إعادة تأسيس وقائع حادثة الاغتيال والخوض في تفاصيل التحقيق ثم إجراء محاكمة حقيقية بدل الإسراع في إجراء محاكمات صورية قبل طي الملف نهائيا).
من جانب آخر أفادت مصادر أمنية بأن قوات الأمن الجزائرية قتلت ثلاثة متطرفين بولاية تمنراست على مسافة 1300 إلى الجنوب من الجزائر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved