Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين مدينة الرياض منوهاً لـ ( الجزيرة ) بدعم الأمير سلمان والأمير سطام سمو أمين مدينة الرياض منوهاً لـ ( الجزيرة ) بدعم الأمير سلمان والأمير سطام
تحسين وتجميل الأنفاق في مدينة الرياض يضيفان لمسة جمالية للعاصمة

  تحقيق - عبدالرحمن المصيبيح:
تقوم أمانة مدينة الرياض هذه الأيام بتنفيذ مشروع تحسين وتجميل الأنفاق بأشكال وألوان جمالية رائعة باستخدام البلاط القيشاني.
البداية لهذا المشروع بدأت في نفق تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد في خطوة أولى يليها خطوات مماثلة لعدد من الأنفاق في مدينة الرياض.
أوضح ذلك للجزيرة سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتورعبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن والذي قدم في البداية شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للدعم المتواصل الذي تجده كافة مدن وقرى وهجر بلادنا الغالية بصفة عامة ومدينة الرياض بصفة خاصة والتي تشهد نقلة نوعية مميزة في مختلف مجالات التطور والتقدم.
كما أشاد سمو أمين مدينة الرياض بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز حتى وصلت هذه المدينة إلى هذا المستوى الكبير.
وأبرز بن عياف في حديثه للجزيرة الحرص على تنفيذ كافة المشاريع المهمة وكذلك مواصلة عملية التحسين والتطوير لكافة مشاريع العاصمة لتستمر في تقديم خدماتها لسكان هذه المدينة وزوارها.
تحسين وتجميل الأنفاق
ومضى سمو أمين مدينة الرياض في حديثه قائلاً: فيما يخص تحسين وتجميل الأنفاق في الرياض فقد بدأنا الآن في نفق تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد.
وهكذا سيكون هذا المشروع بداية قوية لكافة أنفاق مدينة الرياض. لتظهر بشكل جميل ورائع تضيف لمسة جمالية للمدينة.
تحسين وتجميل ميدان القاهرة
ومن ضمن المشاريع التجميلية والتحسينية: تحسين دوار (ميدان القاهرة) بطريق الملك فهد حيث سيكون التحسين والتجميل شاملاً لهذا الميدان حيث إنه بإنتهاء عملية التحسين سوف يظهر بشكل جمالي رائع ومميز. والشيء الذي ننشده دائماً ونسعى إليه أن يتعاون الجميع مع الأمانة. في المحافظة على هذه المشاريع. عموماً هناك مشاريع تحسين وتجميل للأنفاق التي تشرف عليها أمانة مدينة الرياض ولكن وفق خطة معدة لهذا الغرض.
طرق المشاة
وأبرز سمو أمين مدينة الرياض اهتمام الأمانة بتنفيذ مشاريع طرق المشاة والتي حققت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من الناس خاصة محبي رياضة المشي كانت بدايتنا الناجحة والحمد لله طريق المشاة في طريق الأمير عبدالله حيث نفذ بطريقة جميلة أسعدت جميع المترددين على هذا الطريق حيث صرفنا على توفير الأشياء الضرورية فيما يتعلق بممارسة المشي من وضع النخيل والإنارة. ودورات المياه ووضع حواجز تمنع صعود السيارات على طريق المشاه لكيلا تسبب إزعاجا للذين يمشون على هذا الطريق.
ونحن جادون في تنفيذ مثل هذه المشاريع ولدينا أكثر من مشروع يتم تنفيذه وتقوم الإدارات ذات الاختصاص في الأمانة.. والبلديات الفرعية بتحديد طرق لتحويلها إلى طرق للمشاة. وذلك في معظم أنحاء الرياض.
الشيء الذي نطالب به هو التعاون والمحافظة على هذه الأماكن فنحن في الأمانة أوجدنا كل شيء في طرق المشاة من دورات مياه وحاويات نظافة وغيرها اذ يجب وضع النفايات في الأماكن المخصصة لها.
الأنفاق الجديدة
وحول سؤال للجزيرة عن مشاريع الأنفاق الجديدة التي تنفذها وزارة النقل في مدينة الرياض خاصة في طريق الأمير عبدالله قال :حقيقة هذه المشاريع منذ أن تم افتتاحها للمرور بصفة مبدئية وهي تساهم مساهمة كبيرة في تسهيل حركة السير وقد واكب تنفيذها وتصميمها عمل رائع يضيف معالم جديدة للعاصمة .
نقدم خالص شكرنا وامتناننا لوزارة النقل. وكذلك لإدارة الطرق التابعة للوزارة بمدينة الرياض على جهودها واهتمامها.الجزيرة تلتقي بعدد من مزاولي رياضة المشي
هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من الذين يزاولون رياضة المشي،وكانت البداية مع الدكتور خالد أنس من سوريا وهو طبيب أسنان تحدث في البداية عن إعجابه الشديد بهذا المشروع وقدم الشكر لأمانة مدينة الرياض على تنفيذها لمثل هذا المشروع الحيوي.وتحدث عن الرياضة وأهميتها فقال إنها مهمة للغاية.
كما التقت الجزيرة بعدد من الطلبة من الكلية التقنية وهم بسام البواردي، وتركي الدغيلي، ومحمد العليط، وجبر المنقوري، وتركي المساعد، وبدر العشيوي، والذين كانوا يزالون رياضة المشي وأبدوا سعادتهم بهذا المشروع وقالوا إن الأمانة قد وفقت في تنفيذ هذه المشاريع المهمة وفيما يلى لقطات تمثل طرق لمشاة وتحسين الانفاق لامانة مدينة الرياض والانفاق الجديدة التى نفذتها وزارة النقل فى طريق الامير عبد الله


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved