Tuesday 17th February,200411464العددالثلاثاء 26 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وحدة العلاج بالنادي (تعج) بالمصابين.. وفرناندو يكشف في تقرير للجهاز الفني: وحدة العلاج بالنادي (تعج) بالمصابين.. وفرناندو يكشف في تقرير للجهاز الفني:
7 لاعبين هلاليين يحتاجون إلى برامج تأهيلية وعلاجية خاصة!!

* كتب - طارق العبودي:
كشف البرازيلي فرناندو نوغيرا رئيس الجهاز الطبي بالهلال في تقرير رفعه للجهاز الفني أحوال لاعبي الفريق الكروي الأول الذين يعانون من إصابات مختلفة والمدة التي يحتاجون إليها لإكمال برامجهم العلاجية حتى يتمكنوا من المشاركة ثانية في المباريات. وتضمن التقرير أن عدد اللاعبين المصابين بلغ 7 دفعة واحدة هم: نواف التمياط وسعد الدوسري وعمر الغامدي ومحمد الشلهوي وأحمد الحربي وبندر المطيري والغامبي المحترف سيفوسولي بعضهم غاب طويلاً بفعل الإصابة وبعضهم لم يتعرض لها إلا في المباراة الأخيرة أمام الطائي كسيفوسولي وأحمد الحربي.
التمياط.. الأصعب
وقد أوضح فرناندو أن إصابة التمياط هي الاصعب حيث يحتاج إلى برنامج علاجي وتأهيلي سيستغرق وقتاً طويلاً إذ يعاني من مشاكل في ركبته ويلزمه تطبيق برنامج خاص هنا في الرياض داخل وحدة العلاج الطبيعي بالنادي وبعيداً عن تمارين الكرة لمدة لا تقل عن 10 أيام يغادر بعدها خارج المملكة وتحديداً إلى امريكا لعرض حالته على عدد من الخبراء لتحديد نوعية الإصابة والعلاج المطلوب لها والفترة التي سيغيب خلالها عن الملاعب!!
أورام المفصل تبعد سيفو
ويحتل المدافع العاجي المحترف سيفوسولي المرتبة الثانية من حيث قوة إصابته حيث يعاني من آلام شديدة في مفصل قدمه مصحوبة ببعض الأورام نتيجة المخاشنة التي تعرض لها من مهاجم الطائي المحترف مودي نجاي ويلزمه فترة علاج وتأهيل لا تقل عن 14 يوما وقد تمتد لأكثر من 3 أسابيع.. علما بأن اللاعب موجود الآن في بلجيكا بإذن خاص من إدارة النادي وبدأ في تطبيق برنامجه العلاجي على أن يستكمله داخل وحدة العلاج الطبيعي بالنادي بعد عودته التي حدد لها يوم الخميس المقبل وسيغيب بشكل مؤكد عن مباراتي الفريق أمام الزوراء (عربياً) السبت المقبل والشارقة (آسيوياً) الأربعاء.
أسبوع واحد ويعود الدوسري
ويعاني لاعب الوسط سعد الدوسري من آلام في مفصل قدمه نتيجة التوائه في الدقائق الأولى من المباراة الدورية التي جمعت الهلال بالشعلة الأسبوع الماضي. وقد قطع اللاعب شوطا كبيرا من برنامجه العلاجي ولم يتبق له سوى أسبوع واحد ليستعيد جاهزيته وإن كان بمقدوره (كما جاء في التقرير) البدء في التدريبات اللياقية فقط.. وينتظر أن يصبح جاهزاً للمشاركة أمام النهضة في دور الـ 16 لكأس سمو ولي العهد.
المفصل أيضاً مشكلة الغامدي
في حين يعاني لاعب الوسط الدولي عمر الغامدي هو الآخر من آلام في مفصل قدمه اليمنى نتيجة التوائه في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت الهلال بالوحدة ولحظة تسجيل اللاعب نفسه لهدف فريقه الثالث. وقطع اللاعب شوطاً كبيراً من برنامجه التأهيلي داخل وحدة العلاج بالنادي قبل أن يكمل ما تبقى منه تحت إشراف طبيب المنتخب.. وبات اللاعب قريباً من الجاهزية ويلزمه 5 أيام إضافية أو أقل من ذلك ليعود للملاعب ثانية.
الشلهوب في طريقه للعودة
النجم الدولي محمد الشلهوب الذي غاب بفعل الإصابة عن مشاركة فريقه في المباريات الأربع الأخيرة يعاني من ركبته وذلك نتيجة حتمية لكثرة مشاركاته في المباريات سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطني إضافة الى برودة الجو.. وقد قطع شوطاً طويلاً من البرنامج العلاجي والتأهيلي المعد له من قبل فرناندو نوغيرا وبسبب هذه الإصابة تم استبعاده من معسكر الأخضر ليكمل ما تبقى من البرنامج والذي من المتوقع أن ينتهي نهاية الأسبوع الجاري وتبدو حظوظه ضعيفة في المشاركة أمام الزوراء.
لهذا السبب غاب الحربي
ولم ينجُ الدولي الأولمبي أحمد الحربي من الإصابة رغم أنه لم يشارك سوى بضع دقائق أمام الطائي حيث شارك كبديل قبل أن يضطر المدرب لاخراجه بعد أن تعرض لاصابة شخصت على أنها تمزق في منطقة (الصفاق) وهي إصابة شائعة لدى غالبية الرياضيين وخصوصاً لاعبي كرة القدم. ويحتاج الحربي إلى برنامج تأهيلي مكثف ليستعيد عافيته بدأه لدى فرناندو وسيختتمه تحت إشراف الجهاز الطبي للأخضر الأولمبي.
المطيري.. جاهز
أقدم لاعبي الهلال (المصابين) الظهير الأيسر بندر المطيري الذي لازم وحدة العلاج الطبيعي طويلاً حيث قضى قرابة الشهرين داخلها بسبب معاناته من إصابة في العضلات المحيطة بالركبة وتلقى علاجاً مكثفاً وطويلاً وفقاً لبرنامج تأهيلي متكامل.. وقد عاد اللاعب مؤخراً للتدريبات بعد أن أصبح جاهزاً (طبياً) للعب وبإمكانه المشاركة في المباراة المقبلة إذا ما تجاوز الاختبارات اللياقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved