Friday 20th February,200411467العددالجمعة 29 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز برعاية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز
تخصصي جدة ينظم المؤتمر الثاني لـ (إعاقات النمو عند الأطفال)

  * جدة - الجزيرة:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة خلال الفترة من 3-5 محرم 1425هـ الموافق 23-25 فبراير 2004م المؤتمر الثاني لإعاقات النمو عند الأطفال في فندق كراون بلازا بجدة.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر الذي يناقش أحدث الأبحاث العلمية والمستجدات الطبية في مجال إعاقات الأطفال لما لهذا الجانب من أهمية كبرى لدى المجتمع بشكل عام ولذوي الأطفال المصابين بإعاقات بشكل خاص؛ حيث تشكل الإعاقات لدى الأطفال نسبة ليست بسيطة، وأصبحت تشكل هاجساً لدى الكثير من فئات المجتمع، خاصة المهتمين بهذا الشأن. كذلك يركز المؤتمر على البحث المستمر لإيجاد الحلول الجذرية لهذه الإعاقات، والحد من تأثيرها على الأسرة والمجتمع، والتقليل من انتشارها بشكل كبير.
وأوضحت الدكتورة هبة عطية رئيسة اللجنة المنظمة أن هذا المؤتمر سوف يناقش أبحاثاً تجريبية جديدة في مجال إعاقات النمو عند الأطفال؛ حيث تم توجيه الدعوة لعدد من المتخصصين والباحثين البارزين من عدة دول؛ لتبادل الأبحاث والخبرات في هذا المجال المهم. كذلك سيكون هناك عدد من ورش العمل التطبيقية التي تمكِّن المتخصصين من الاستفادة منها عملياً في تقييم وتأهيل الأطفال، بالإضافة إلى ورش عمل خاصة بالأسرة؛ لمساعدتهم على الطرق الصحيحة للتعامل مع أبنائهم من ذوي الإعاقات.
أيضاً يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات التي تتناول دراسات طبية للأطفال الذين يعانون من الإعاقات، والطرق الحديثة للتشخيص والعلاج، وحقوق الأطفال ذوي الإعاقات، وتطوير برامج التدريب والبحث العلمي في هذا الجانب، والتركيز على التقنية الطبية الحديثة الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بهذا الموضوع. ويمكن للراغبين والمهتمين المشاركة في هذا المؤتمر التسجيل عن طريق الاتصال على الرقم 6677777 تحويلة 8896، أو فاكس تحويلة 3906، أو من خلال الموقع www.sspaa.org


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved