Friday 20th February,200411467العددالجمعة 29 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعودة (25) مهنة جديدة غداً سعودة (25) مهنة جديدة غداً

  * الرياض - عبدالعزيز الكناني:
تبدأ غداً السبت سعودة (25) مهنة ونشاطا تجاريا وقصرها على السعوديين فقط اعلن ذلك ل(الجزيرة) احمد بن عبدالرحمن المنصور الزامل وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل.
وبين أن الانشطة ستطبق على السعوديين بشكل تدريجي خلال ثلاث سنوات وفي السنة الأولى يشترط للعمل بهذه الانشطة بائع سعودي واحد لكل نشاط في المحل الواحد أما إذا كان في المحل أكثر من بائع فسيلزم ذلك وجود بائع واحد سعودي.
أما في السنة الثانية فإن كل المحلات ستتم سعودتها بنسبة 50% من البائعين إذا كان في المحل أكثر من عامل وفي السنة الثالثة تسعود بنسبة 75% من العمال وإبقاء بعض العمالة الاجنبية بهدف تبادل الخبرات.
وهذه المهن هي محلات بيع الملابس النسائية والأطفال وبيع الملابس الرجالية وبيع ألعاب الأطفال والعباءات النسائية ولوازم الخياطة والعطارة ومحلات بيع العود والعطور ومحلات الزهور والهدايا ومحلات (ابوريالين) والمفروشات والأحذية والساعات والاكشاك والفتحات في المجمعات التجارية والقرطاسية والمقاصف المدرسية الاهلية والحكومية ومحلات الهواتف والجوالات وأجهزتها ومحلات الدواجن المبردة ومحلات المناسبات للتأجير وأدوات زينة السيارات والدهانات وغيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved