Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كوفي عنان يبدأ محادثات في طوكيو كوفي عنان يبدأ محادثات في طوكيو
تعزيز الإجراءات الأمنية في اليابان بعد إرسال قوات إلى العراق

  * طوكيو (أ.ف .ب):
عززت اليابان الإجراءات الأمنية خصوصا في المطارات التي تقلع منها طائرات إلى الولايات المتحدة وفي النقاط الحساسة وذلك بعد إرسال قوات إلى العراق. ونقلت صحيفة (اساهي شيمبون) عن مسؤول في الشرطة اليابانية قوله ان وحدات من الشرطة اليابانية انتشرت في المطارات وكذلك في مراكز الأعمال والترفيه ولكنها لم تعط إيضاحات إضافية.
وقال متحدث باسم الشرطة اليابانية انه ليس على علم بتعزيز الإجراءات الأمنية التي وصلت -كما أوضحت الصحيفة- إلى أعلى مستوى لها منذ غزو العراق في آذار - مارس الماضي.
ويقيم مئة جندي ياباني منذ مطلع الشهر في السماوة بجنوب العراق، في مهمة لإعادة الاعمار في هذا البلد. ومن المنتظر ان يلحق بهم 500 جندي آخرين خلال الأسابيع المقبلة.
ويشار إلى انه أول تدخل للجيش الياباني على مسرح الحرب منذ 1945.
ومن جهة أخرى أعلن مصدر رسمي ان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وصل أمس السبت إلى طوكيو في زيارة تستغرق خمسة أيام تتمحور حول إصلاح الأمم المتحدة والعراق.
وأوضح المصدر نفسه ان أنان سيلتقي رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي ووزيرة الخارجية يوريكو كواغوشي، كما سيلقي كلمة الثلاثاء أمام البرلمان الياباني في حدث هو الأول من نوعه. وتأتي زيارة انان في وقت تشتكي فيه اليابان من دفع مساهمة كبيرة جداً في الأمم المتحدة مقارنة مع ما تكسبه من وراء ذلك. وترغب اليابان في المقابل في ان تصبح عضوا دائما في مجلس الأمن في حال أسفرت المحادثات المطولة من أجل إصلاح المنظمة الدولية عن نتيجة.
وكانت وزارة الخارجية اليابانية أعلنت الشهر الماضي أنها تريد خفض مساهمتها خلال مراجعة المساهمات خلال ثلاث سنوات. وتساهم اليابان حاليا ب 19.5% من ميزانية المنظمة الدولية تتقدمها الولايات المتحدة (22 %) التي تشغل مقعدا دائما في مجلس الأمن الدولي. وتساهم كل من الدول الأربع الأخرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن - الصين وبريطانيا وفرنسا وروسيا - بأقل من 10 % من ميزانية الأمم المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved