Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتهمة كشف معلومات سرية بتهمة كشف معلومات سرية
التخلي عن محاكمة عميلة في الاستخبارات البريطانية

* لندن -(اف ب):
ذكرت صحيفة (الغارديان) أمس الجمعة انه قد يتم التخلي عن محاكمة موظفة في أجهزة الاستخبارات البريطانية للاشتباه في كشفها مذكرة سرية أمريكية تطلب التنصت على مندوبين في مجلس الأمن الدولي قبل الحرب على العراق، وذلك لعدم إحراج الحكومة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الملف قوله: إن الملاحقات ضد كاثرين غون (29 سنة) المترجمة السابقة في المقر العام للاتصالات التابع للحكومة (أجهزة التنصت البريطانية) سيتم التخلي عنها لتحاشي إحراج الحكومة.
وكان من المقرر أصلا أن تمثل الموظفة أمام القضاء في 16 شباط/فبراير ولكن تأجل مثولها إلى 24 من الجاري ومن دون أن توضح محكمة اولد بيلي في لندن سبب أرجاء هذه الجلسة.
وبعد أن صرفت من وظيفتها في حزيران/يونيو 2003 وجهت إليها التهمة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في إطار قانون الأسرار الرسمية. وفي حال ثبتت إدانتها فهي تواجه حكماً بالسجن لمدة عامين كحد أقصى.
وكانت مجلة (الاوبزرفور) نشرت في آذار/مارس 2003 قبل شن الحرب على العراق نص هذه المذكرة السرية التي طلبت فيها أجهزة التنصت الأمريكية (وكالة الأمن القومي) من أجهزة التنصت البريطانية مساعدتها في كشف نوايا ست دول مترددة بشأن مشروع قرار دولي ثان يشرع تدخلاً عسكرياً في العراق قبل طرحه للتصويت في الأمم المتحدة. ولم يطرح مشروع القرار هذا على التصويت في نهاية الأمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved