Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاركة واسعة في الحملة التوعوية البيئية لنادي الصافي لأصدقاء البيئة في الكويت مشاركة واسعة في الحملة التوعوية البيئية لنادي الصافي لأصدقاء البيئة في الكويت

* الرياض - الجزيرة:
أنهى (نادي الصافي لأصدقاء البيئة) حملته التوعوية البيئية بدولة الكويت في المنطقة البرية (بنيدر) بنجاح كامل من خلال المشاركة المنظمة والفعالة من قبل المتطوعين والمتطوعات الذين بلغ عددهم نحو (500) متطوع، حيث قاموا بجمع المخلفات والنفايات ووضعها في المكان المخصص لذلك وقد بلغ حجم النفايات حوالي (15) طنا. ولقد استهدفت الحملة تنظيف المنطقة البرية (بنيدر) طريق الملك فهد المؤدي إلى النويصيب.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية في تصريح صحفي عقب انتهاء الحملة التوعوية البيئية أمس الأول، نجاح هذه الحملة التي تأتي في إطار تواصلها مع حملات النادي السابقة والتي تمثل في مجموعها ترجمة للجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في هذا المجال، معرباً عن شكره وتقديره لسمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وسمو نائبه الشيخ سعد العبد الله الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخة أمثال الأحمد الصباح رئيسة اللجنة الكويتية للعمل التطوعي.
وأضاف سموه أن مجموعة الفيصلية وشركة الصافي دانون المحدودة العائدة إليها أخذتا على عاتقهما تنظيم هذه الحملات من خلال (نادي الصافي لأصدقاء البيئة) لنشر الوعي حول أهمية نظافة البيئة وفي الوقت نفسه تنبيه الجميع لمخاطر الاتساخ والتلوث البيئي وهي خطوة من القطاع الخاص تحفز المؤسسات والقطاعات الأخرى على المشاركة في مثل هذه الأعمال السامية والهادفة.. وأعرب عن أمله في تنظيم مثل هذه الحملات من قبل الشركات والمؤسسات المختلفة على مستوى الخليج لما فيها من فائدة على مسيرة التنمية الشاملة فالبيئة النظيفة الخالية من التلوث خطوة هامة في هذا الاتجاه.
وأشار سموه إلى أن شركة الصافي دانون المحدودة فتحت الباب واسعاً من خلال تجربتها في النادي أمام القطاع الخاص ومؤسساته للمشاركة في نظافة وحماية البيئة فهذا يوسع من دائرة الوعي والتثقيف لتحقيق الهدف المنشود.
وصرح الأستاذ محمد بن عبد الرحمن العريفي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفيصلية رئيس نادي الصافي لأصدقاء البيئة أن جميع الحملات البيئية التي نظمها النادي تستمد عوامل نجاحها من خلال الرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الأمر الذي يكسبها زخماً واهتماماً مضاعفاً، معرباً عن شكره وتقديره لسمو الشيخة أمثال الأحمد الصباح رئيسة اللجنة الكويتية للعمل التطوعي لهذه الحملة.
وأضاف أن الحملة جاءت ناجحة بكل المقاييس حيث شارك فيها عدد كبير في (نادي الصافي لأصدقاء البيئة) وقد رفعوا شعار (المحافظة على نظافة البيئة مسؤولية الجميع) ولتحقيق هذا الهدف النبيل لابد من نشر الوعي والمعرفة البيئية لدى سكان المنطقة والتنبيه إلى مخاطر الاتساخ على صحة الإنسان والمظهر الحضاري وحماية الموارد الطبيعية. وأضاف: من أهداف هذه الحملة كسابقاتها من حملات نظافة البيئة العمل على إرساء دعائم العمل التطوعي لدى الجميع والتأكيد على أن حماية نظافة البيئة ضرورة وطنية وتنموية بمختلف مناحيها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والصحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved