Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بأقساط شهرية تبدأ بـ100 ريال بأقساط شهرية تبدأ بـ100 ريال
بنك الجزيرة يؤمن على الحياة بطريقة إسلامية بالتقسيط المريح

* جدة - خالد صالح الفاضلي:
كشف بنك الجزيرة يوم أمس عن تدشين رسمي لبرنامج تأمين على الحياة بطريقة إسلامية يتقاضى رسومه على أقساط شهرية تبدأ بـ100 ريال فقط، ويعتمد على مبدأ (التكافل التعاوني)، ويستوعب جميع شرائح المجتمع، مع أخذ عاملي العمر والحالة الصحية في الحسبان.
من ناحيته، وصف هاني زامل مدير العلاقات البرنامج الجديد بالبديل الإسلامي للتأمين على الحياة، موضحاً أن شركة صافولا وقعت عقداً مع بنك الجزيرة لتغطية جميع موظفيها (تأمين على الحياة) بحسب وصف زامل في حديث هاتفي يوم أمس ل(الجزيرة)، مؤكداً أن التدشين يتم صباح اليوم الأحد رسمياً في مؤتمر ينعقد بمشاركة (صافولا) في فندق الإنتركونتيننتال بجدة. كما أشار مدير عام التوظيف في شركة صافولا خالد سيوطي إلى أن تعداد موظفي صافولا المتدرجين تحت مظلة البرنامج الجديد 5000 موظف تقريباً.
وكانت -ولا تزال- شركات التأمين تواجه مأزق تسويق (برامج تأمين على الحياة) نتيجة رفض اجتماعي عام يرتكز على وجود شكوك عالية في عدم مواءمة عناصر برامجها لمقومات (الشريعة)، فيما استطاعت إيجاد مخارج وتفسيرات أفضل لبرامج تأمين متعددة ضد حوادث السيارات أو الكوارث، لكنها تعثرت كثيراً في تجاوز عقبة (التأمين على الحياة)، في حين اجتهد مسؤولو بنك الجزيرة يوم أمس في إخفاء تفاصيل برنامجهم الجديد إلى حين رفع الستارة عنها صباح اليوم الأحد.
وفي ذات السياق، أوضح هاني زامل أن البرنامج يمنح تأمين 100 ألف ريال كحد أدنى، ويتعاقد بشكل سنوي مع الراغبين، مع قبول الدفع على شكل أقساط شهرية تصل إلى 100 ريال شهرياً أو أكثر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved