Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التسجيل في الهيئة حتى 24 محرم.. وتأجيل انعقاد العمومية.. وإنشاء موقع على الإنترنت التسجيل في الهيئة حتى 24 محرم.. وتأجيل انعقاد العمومية.. وإنشاء موقع على الإنترنت
هيئة الصحفيين: استبعاد من لا تنطبق عليه شروط عضوية مجلس الإدارة

  * كتب - مندوب الجزيرة:
عقدت اللجنة التأسيسية لهيئة الصحفيين السعوديين اجتماعاً لها في مقر جريدة (الجزيرة) بالرياض بحثت خلاله عدداً من الجوانب المتعلقة بعمل اللجنة، والملاحظات القانونية التي برزت في الآونة الأخيرة، فيما يتعلق باجتماع الجمعية العمومية وآلية التصويت، وبيانات الذين تقدموا لعضوية الهيئة، وعضوية مجلس الإدارة، حيث اتضح وجود أسماء من بين الذين تقدموا ليست لها صفة العمل الصحفي، وقد تقرر في هذا الاجتماع تشكيل لجنة مشرفة على الانتخابات تقوم بالمهام التالية:
- النظر في جميع بيانات المتقدمين لعضوية الهيئة ومجلس الإدارة واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط التي سيتم تحديدها بوضوح من وجهة النظر القانونية والمهنية.
- تصميم استمارة الانتخاب.
- إعداد القائمة النهائية بأسماء المقبولين تمهيداً لإعلانها.
- الإشراف على إجراءات الانتخاب وآلياته.
وتتكون هذه اللجنة من عضوية من وزارة الإعلام، وعضوية من الغرفة التجارية ممن لديهم خبرة في إجراءات الانتخابات، وثلاثة أعضاء من اللجنة التأسيسية.
واتضح عدم قانونية إجراء التصويت عبر الإنترنت أو الهاتف أو الفاكس لمن لا يستطيع الحضور لمقر الانتخابات لمخالفة هذا الإجراء للوائح، لأن من شروط عقد اجتماع الجمعية العمومية حضور أغلبية أعضاء الهيئة لمقر الاجتماع، والتصويت عبر هذه الآليات يؤدي إلى التراخي وعدم المشاركة حضورياً.
وأحقية التصويت لمن حضر أو أناب عنه عضوا آخر إنابة خطية مصدقة من جهة العمل.
ولهذا تقرر تأجيل عقد اجتماع الجمعية العمومية إلى يوم الاثنين 15 صفر 1425هـ الموافق 5-4-2004م في مدينة الرياض الساعة العاشرة صباحا على ألا يتجاوز عمل لجنة الانتخابات يوم السبت 29 محرم 1425هـ الموافق 20-3-2004م، وفي حالة عدم اكتمال النصاب عند عقد الاجتماع الأول للجمعية العمومية وهو حضور أكثر من نصف الأعضاء، يتم تأجيلها أسبوعين ثم تعقد بمن حضر.
ويجوز لمن يرغب التسجيل في الهيئة أو عضوية مجلس الإدارة أن يتقدم بطلبه للانضمام للهيئة حتى 24 محرم 1425هـ الموافق 15 مارس 2004م. كما تقرر إنشاء موقع للهيئة ينشر عليه مشروع لائحة هيئة الصحفيين السعوديين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved