Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اختطاف هيرست والفدية توزيع الطعام اختطاف هيرست والفدية توزيع الطعام

في مثل هذا اليوم من عام 1974 أثيرت بعض أعمال الشغب في بعض المناطق في لوس انجليس إثر اختطاف ابنة صاحب جريدة وهي (باتي هيرست) مع اكتشاف أن الفدية المطلوبة هي توزيع الاطعمة مقابل إطلاق سراحها.
وكانت النتيجة هي أن عملية توزيع الطعام على تلك المناطق بلغت قيمتها 2 مليون دولار، حيث تعد أكثر أنواع الفديات غرابة يتم دفعها وكانت استجابة لطلبات مختطفي الانسة هيرست وهم جيش التحرير السيمبوني.
هذا وقد تمت اقامة نقاط التوزيع في المناطق الفقيرة المنتشرة في مدينتي لوس انجليس وسان فرانسيكيو بناء على طلب راندولف هيرست، والد الانسة هيرست وابن زعيم المال القوي ويليام راندولف هيرتس. وتم تشكيل طوابير طويلة تصل الى 1000 شخص اجتمعوا لجمع اكياس تحتوي على لحم الديك الرومي والخبز والحليب والبيض والفاكهة والخضراوات.
وتم تنظيم التوزيع المجاني من خلال المؤسسات الخيرية إلا أن اعمال العنف اندلعت في اثنين من نقاط توزيع الطعام بين المنظمين والشرطة. وفي اوكلاند، كاليفورنيا، غضب حشد يتكون من 5000 شخص عندما قام المنظمون بإلقاء الطعام عليهم من النوافذ اثناء انتظارهم في الخارج، حيث تم طعن رجل شرطة وفقد رجل واحد في الحشد للوعي عندما قام الناس بإلقاء الطعام مرة اخرى على المنظمين. ومما يذكر ان العديد من الاشخاص المقصود ان يستفادوا من الطعام اعادوه مرة اخرى، وقالوا انهم كانوا متخوفين من الوسائل المستخدمة من قبل جيش التحرير السيمبوني.
وقالت أمرأة (انا لست غنية، ولكن اذا كنت بحاجة لبعض الطعام سوف اقبل هذا الطعام، ولكن هذه طريقة سيئة للحصول على الطعام على حساب سعادة الاشخاص الآخرين).^وقال مقيم اخر في احدى المناطق الفقيرة بمدينة لوس انجليس (لن اقبل ذلك، انني اقدر الحياة البشرية اكثر من كيس الطعام).
ومن ناحية اخرى صاحبت دعوى جيش التحرير لتوزيع الطعام المجاني نداء مسجل من باتريشيا هيرست نفسها، وقد تم أسر الانسة هيرست منذ اكثر من اسبوعين على أيدي خاطفيها، وقالت في الشريط وهي تبكي ان خاطفيها مستعدين للموت مقابل ما يقومون به.كما انها توسلت (انني اريد الخروج من هنا، ولكن الطريقة الوحيدة هي ان تقوموا بما يطلبونه فورا)، الا ان تنظيم توزيع الطعام تم الغاؤه بسبب شريط تسجيل آخر تم سماعه، وهو الرابع الذي ارسله جيش التحرير حيث ذكر في الشريط الذي احتوى على تسجيل قصير لصوت الانسة هيرست، على لسان احد اعضاء العصابة الذي يطلق على نفسه سينك: ان جهود السيد هيرست ما هو الا (فتات قليل).كما طلب ايضا توزيع طعام مجاني اضافي بمبلغ 4 ملايين دولار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved