Sunday 22nd February,200411469العددالأحد 2 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتزال بطلة التنس الأمريكية اعتزال بطلة التنس الأمريكية

في مثل هذا اليوم من عام 1955 أعلنت واحدة من أعظم لاعبات التنس الأمريكيات اعتزالها هذه الرياضة بعد تعرضها لحادث اثناء ركوب الخيل. ومما يذكر ان مورين أو (ليتل مو)، 19 عاما، سيطرت على رياضة تنس النساء في العالم منذ عام 1951 وفازت بلقب النساء في ويمبلدون خلال الثلاث سنوات الماضية في 1952، 1953 و1954. وعند بلوغها سن السادسة عشرة، أصبحت اصغر لاعبة من السيدات تفوز بالبطولة الفردية الوطنية بالولايات المتحدة.
وفي عام 1953، أصبحت اول لاعبة تنس تقوم بانهاء بطولة جراند سلام، حيث استطاعت بالفوز باللقب الاول في بطولات فوريست سبرينج بولاية نيويورك لتضيف ذلك لانتصاراتها في بطولات ويمبلدون وفرنسا واستراليا.
وفي عام 1954، كسرت ساقها بسبب حادث تعرضت له اثناء ركوب الخيل وكان ذلك قبل عدة أسابيع من بطولة كان من المقرر أن تدافع فيها عن لقبها الأمريكي. وبالرغم من أنها كانت تخطط للعودة إلى التنس، إلا أنها أدركت مؤخراً أنها لن تستطيع استعادة وضعها السابق.
ومن الجدير بالذكر ان مورين كونولي بدأت احتراف رياضة التنس في سن العاشرة في ساحات سان دياجو، حيث شجعها مدربها الأول ويلبور فولسوم لكي تقوم باستبدال يدها اليسرى بيدها اليمنى في اللعب وبعد ذلك اصبحت متخصصة في هذا المجال وخاصة في الضربات بظهر اليد.
وقد اكتسبت لقبها (ليتل مو) من الصحافيين الرياضيين الذين شبهوا باندفاعها في ساحة اللعب مع السفينة الحربية يو اس اس ميسوري المعروفة ب (بيج مو) التي كان مقرها في بلدة مسقط راسها. وبعد ذلك اصبحت متدربة لدى اليانور تينانت، وهو مدرب مشهور حاول تطويرغريزتها التنافسية من خلال تشجيعها على كره منافساتها. وقد صاحب إعلانها بالاعتزال مع الكشف عن خطط للزواج من خطيبها نورمان برينكر، ضابط بالبحرية الأمريكية وعضو سابق بفريق الفروسية الأولمبي الأمريكي. كما انها تخطط للكتابة في مجال الرياضة بجريدة في سان دياجو وسوف تستمر في لعب دور مدربة للتنس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved