Monday 23rd February,200411470العددالأثنين 3 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تصريحات رئيس الحكم العراقي تثير الاستياء في الكويت والأردن تصريحات رئيس الحكم العراقي تثير الاستياء في الكويت والأردن

* عمان - عبدالله القاق - الكويت - أ.ف.ب:
أعربت الأوساط الرسمية والشعبية الأردنية عن سخطها وعدم ارتياحها للتصريحات التي أدلى بها السيد محسن عبدالحميد الرئيس الدوري لمجلس الحكم الانتقالي في العراق والتي قال فيها: إن الوقت غير مناسب للمطالبة بالكويت والأردن ولكن بالإمكان البحث في ذلك مستقبلا.
وقالت السيدة أسمى خضر الناطق الرسمي للحكومة الأردنية ل(الجزيرة) أمس ان الحكومة ستطلب إيضاحات من مجلس الحكم الانتقالي العراقي حيال ما نسب إلى السيد عبدالحميد من تصريحات وقالت: إننا على ثقة من أن مثل هذه التصريحات لا تمثل رأي مجلس الحكم العراقي.
وقالت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى ل(الجزيرة): إن المطالبة بالأراضي الكويتية أو الأردنية في هذا الوقت بالذات من شأنه أن يثير الحساسية في العلاقات الأردنية العراقية والكويتية والعراقية خاصة أن الكويت بذلت كل ما تستطيع من أجل تخليص العراق من الحكم البعثي البائد الذي سبب الكوارث والمحن لشعب الكويت.
كما أعربت الكويت أمس الأحد عن (استغرابها) من تصريحات رئيس مجلس الحكم الانتقالي العراقي الحالي محسن عبدالحميد بشأن وجود أراض عراقية مستقطعة من الأردن والكويت وطلبت توضيحات بشأنها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر مسؤول قوله: إن دولة الكويت تابعت بكل اهتمام واستغراب ذلك التصريح وبانتظار إيضاحات من مجلس الحكم الانتقالي في العراق الشقيق بذلك التصريح ومغزاه.
وكان نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين غزا الكويت عام 1990 لضمها إلى العراق بصفتها المحافظة العراقية التاسعة عشرة إلا أن تحالفا دوليا أجبر صدام حسين على الخروج من الكويت في شباط/ فبراير 1991م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved