Monday 23rd February,200411470العددالأثنين 3 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة الخدمة المدنية تعلن عن توفر 760 وظيفة رجالية وزارة الخدمة المدنية تعلن عن توفر 760 وظيفة رجالية

  * الرياض - سلطان المواش:
أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية عن (760) وظيفة (للرجال) من المرتبة الأولى حتى المرتبة العاشرة والمطلوب شغلها عن طريق المسابقة لأصحاب المؤهلات والخبرات ممن تتوفر لديهم شروط شغلها ممن ليسوا على رأس العمل على سلم رواتب الموظفين العام (عدا من يحملون درجة الماجستير والدكتوراه إذا كانوا يشغلون حالياً مراتب أقل مما حدد لتأهيلهم)، كما سيتم شغل مايرد من وظائف لاحقاً في أي مدينة أو قرية إذا ورد لها مثيل بالإعلان.
أولا: مواعيد القبول:
سيكون استقبال طلبات الراغبين التقدم لهذه الوظائف ممن تتوفر لديهم المؤهلات المطلوبة
*من الإثنين 10-1-1425هـ الدرجات العلمية التاليةإلى الأربعاء 12-1- 1425هـ(الجامعية والماجستير والدكتوراه)
*من السبت 15-1- 1425هـ الدبلومات بعد الثانوية العامة، والثانوية المهنية إلى الأربعاء 20-1-1425هـ
*من السبت 22-1- 1425هـ المتوسطة مع تدريب، والمتوسطة المهنيةالى الأربعاء 26-1-1425هـ
*ن السبت 29-1-1425هـ الابتدائية مع تدريب، أو أقل من الابتدائيةإلى الأربعاء 3-2- 1425هـ
* تمنح الفرصة يوم الأربعاء من كل أسبوع لمن فاتهم التقديم في جميع أيام القبول السابقة.
ويتم ذلك بفروع الوزارة ومكاتبها في المدن التالية: (الرياض، جدة، الدمام، أبها، بريدة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، جازان، الباحة، نجران، الحدود الشمالية، عرعر، الطائف، الأحساء، حفر الباطن).
ثانياً : كيفية إثبات القدرة :
يتم إثبات القدرة الواردة في شروط شغل الوظائف على النحو التالي:
(إما بتوفر تدريب متخصص في مجال عمل الوظيفة المعلنة لاتقل مدته عن ستة أشهر أو خبرة لمدة لاتقل عن سنة في مجال عمل الوظيفة).
فمثلاً: وظيفة نجار بالمرتبة الخامسة من ضمن المؤهلات المطلوبة لها (الكفاءة المتوسطة مع القدرة، أو المتوسطة المهنية في النجارة) مع خبرة لمدة لاتقل عن ست سنوات في أعمال النجارة، وللتحقق من توفر القدرة مع الكفاءة المتوسطة لابد من توفر تدريب في النجارة لا تقل مدته عن ستة أشهر أو خبرة لمدة لاتقل عن سنة في النجارة تضاف إلى سنوات الخبرة المطلوبة لشغل الوظيفة لتصبح سبع سنوات بدلاً من ست سنوات.
ثالثاً : إيضاحات هامة:
- صممت نماذج القبول وتأدية الامتحانات لتقرأ وتصحح من قبل الحاسب الآلي ويتعين بالتالي: (ضرورة اكتمال المعلومات التي تحتويها تلك النماذج) وتظليل الحقول المطلوبة بشكل صحيح ودقيق، وفي حال عدم تمكن جهاز الحاسب الآلي من قراءة تلك النماذج لسبب يرجع للمتقدم نفسه فسيتم استبعاد طلب المتقدم في هذه الحالة دون أدنى مسئولية على هذه الوزارة.
- تضمن الإعلان رموزاً للوظائف وكذلك للمقرات وعلى المتقدم تعبئة رمز الوظيفة المتقدم لها والمقر الذي يرغبه بدقة في الحقل المخصص بنموذج التقديم.
- في حال تقدم من يحمل درجة الماجستير أوالدكتوراه على الوظائف المعلنة ويكون مؤهله كافياً بذاته لشغل الوظيفة فإنه سيتم ترشيحه وفقاً للقواعد المعمول بها لدى هذه الوزارة في مثل هذه الحالة، وعدم دخوله للمسابقة.
- يقبل من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بذاتها أو مع الخبرات الحكومية المكتسبة ضمن سلم رواتب الموظفين العام وليسوا حالياً موظفين وهؤلاء يتقدمون على المراتب التي كانوا يشغلونها قبل ترك الخدمة أو المراتب التي تليها مباشرة إذا توفرت لديهم خبرة مقبولة لاتقل عن ثلاث سنوات في تلك المرتبة أو بعدها.
- يتم القبول على الوظائف المعلنة وفق شروط شغلها المحددة بالإعلان فقط.
- أن لايقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عاماً واعتبار آخر يوم في فترة القبول 3-2-1425هـ متمماً لسن السابعة عشر.
- من تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات المكتسبة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص مصدقة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فتحتسب على أساس ثلاث سنوات لكل مرتبة وبحد أقصى ثلاث مراتب بعد مرتبة التعيين للمؤهل المطلوب الموضح في شروط شغل الوظيفة، أما إذا كانت تلك الخبرات غير مصدقة من التأمينات الاجتماعية فلا تقبل إلا للتقدم على الوظائف (الفنية والحرفية وعازفي الموسيقى والخط والرسم ومشغلي أجهزة المصغرات الفلمية والترجمة وفني الاتصالات وقائدي الزوارق والغواصين).
- يمكن للمتقدم على الوظائف المعلنة تحديد أكثر من رغبة مكانية على مستوى المملكة سواءً المقرات المعلنة أو التي لم يعلن عنها تحسباً لورود وظائف في مقرات لم يتضمنها الإعلان.
- يقتصر التقديم على فرع أو مكتب واحد من فروع ومكاتب الوزارة فقط وذلك تمشياً مع الضوابط المقررة للقبول التي تستبعد أي طلب يتكرر في أكثر من فرع أو مكتب.
- كما تود الوزارة أن تشير إلى أن من سبق له التقدم في المسابقات الوظيفية الماضية ولم تتح لهم فرص التوظيف فإن عليهم إعادة التقدم لهذه المسابقة في حال ما إذا كانت رغبتهم بالتوظيف لاتزال قائمة، وذلك لكون المسابقة ستكون على مستوى المملكة مما سيتيح الفرصة بشكل أفضل لمن سبق لهم التقدم.
- الوظائف المطروحة بالإعلان يتم التأكد من شروط شغلها لدى المتقدم وفق نوعين من الامتحانات (امتحان نظري، أو امتحان نظري وعملي) وسيتم تحديد مواعيد الامتحانات وفق بطاقة أرقام الجلوس التي ستمنح للمتقدم من قبل الفرع أو المكتب الذي تقدم له والتي سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء فترة القبول إن شاء الله.
رابعاً: الوثائق المطلوبة:
1- صورة من المؤهل العلمي مع الأصل.
2- صورة مع الأصل من شهادة الخبرة إن وجدت.
3- صورة مع الأصل من شهادة التدريب إن وجدت.
4- بطاقة الأحول المدنية مع صورة واضحة منها.
5- صورة شخصية حديثه مقاس (3x 4).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved