Monday 23rd February,200411470العددالأثنين 3 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على الجولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أضواء على الجولة التاسعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الليث يعبث بتاريخ النصر بستة تاريخية ويخطف منه الوصافة
(325) هدفاً خلال (107) مباريات وأترام يعتلي صدارة الهدافين

اعداد - خالد المشاري:
شهدت الجولة التاسعة عشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إقامة أربع مباريات دورية أحدثت نتائجها منافسات مثيرة في المقدمة والقاع واشتد التنافس على خطف المركزين الثاني والثالث والاستفادة من مزاياها خاصة وان المركز الأول حسم للاتحاد وبات خطر الهبوط يهدد الثنائي الشعلة والخليج واللذان يبدو أنهما الأقرب للهبوط نظراً لصعوبة مبارياتهما المتبقية.
*****
الشباب مزق الشباك الصفراء وأكد تخبط الفرقة النصراوية:
نجح الفريق الشبابي في مواصلة تألقه وإبداعه وقدم أمام النصر أداء رائعاً توجه بفوز كبير ومستحق خطف من خلاله مركز الوصافة والذي استحقها بجدارة. وقد استطاع الفريق ان يلقن النصر درساً قاسياً في فن المهارة وتمزيق الشباك الصفراء حيث سيطر الفريق على المباراة سيطرة تامة ووقف الحظ أمام لاعبي الشباب لتسجيل نتيجة ربما ستكون حديث الوسط الرياضي لعدة سنوات.. ويسعى الفريق بهذا المستوى أن يشدد قبضته على الوصافة ليلعب مباراة واحدة قد تؤهله للنهائي في حالة فوزه.
أما الفريق النصراوي فقد واصل للأسبوع الثالث على التوالي مسلسل هزائمه وتقديم عروضه الباهتة. وتلقى الفريق الخسارة السابعة والتي جاءت من الشباب لتصبح الآمال النصراوية في بلوغ المربع الذهبي مرتبطة بنتائج مباريات فريق الأهلي الثلاث المؤجلة. ففي حالة فوز الأهلي في هذه المباريات فسيتقدم على النصر بفارق نقطة واحدة حيث سيكون رصيد الأهلي (33) نقطة والنصر (32) نقطة لذلك آمال النصر أصبحت مهددة بالانقراض كما انقرضت الوصافة.
الخليج فعلها بالشعلة والرياض عزز آماله بالبقاء
تمكن الخليج من فرض حضوره القوي في لقائه أمام الشعلة ونجح في خطف الفوز في الدقائق القاتلة ليحقق فوزاً متأخراً ولم يعد ينفعه خاصة بعد فوز الرياض على الوحدة وبالتالي أصبح خطر الهبوط يهدد الثنائي الخليج أولاً والشعلة ثانياً وباتت آمالهما بالبقاء ضئيلة جداً خاصة وان لهما مباريات صعبة جداً خلال الجولات الثلاث المتبقية.
فالخليج سيواجه الطائي والهلال والقادسية ولو فاز في هذه المباريات الثلاث وخسر الرياض والشعلة مبارياتهما المتبقية لضمن الخليج البقاء. أما خسارته لمباراة واحدة من مبارياته القادمة فستؤكد رسمياً هبوطه للأولى.
أما الشعلة فلها حظوظ لا بأس بها من أجل البقاء ولو كسب الخليج لتضاعفت آمال الفريق في البقاء وسيلعب الفريق مع الرياض والاتفاق والأهلي وأصعبها المواجهة الأخيرة أمام الشباب ولو كسب ثلاث مباريات وخسر الرياض مباراتين سيبقى الشعلة في الممتاز. ولقاؤه في الجولة العشرين القادمة أمام الرياض ستحدد وبشكل كبير مصير الفريق في البقاء.
أما الرياض والذي عبر الوحدة فقد عزز آماله بالبقاء خاصة بعد خسارة منافسه الشعلة وأصبحت فرص الفريق كبيرة جداً في التقدم خطوة للأمام والبقاء في المراكز الآمنة وبالطبع يحتاج الفريق كثيراً للفوز في لقائه القادم أمام الشعلة والذي سيحدد وبنسبة كبيرة تجاوز الفريق المرحلة الحرجة.
أما الطائي فقد حقق نقطة واحدة بعد تعادله أمام القادسية في الدمام ولكن ما زال يحتاج الفريق لفوز واحد ليضمن بشكل رسمي البقاء في الممتاز وبالطبع لن يكون هناك خوف على فارس الشمال.
(107) مباريات منها (87) فوزاً
شهدت الجولات الستة عشرة الماضية إقامة (107) مباريات جاءت نتائجها على النحو التالي:
(87) مباراة انتهت بالفوز.
(13) مباريات انتهت بالتعادل الإيجابي.
(7) مباريات انتهت بالتعادل السلبي.
(325) هدف خلال (107) مباريات
سجل خلال مباريات الجولة التاسعة عشرة (20) هدفاً من أربع مباريات.. وبهذه الأهداف الـ(20) يرتفع إجمالي الأهداف المسجلة إلى (325) هدفاً وهي الحصيلة الرقمية لـ(107) مباريات دورية ويأتي فريق الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية حيث سجل (47) هدفاً من (17) مباراة يليه الشباب برصيد (46) هدفاً من (17) مباراة.
(40) ضربة جزاء سجل
منها (32) ضربة:
احتسب خلال مباريات الجولات الـ19 الماضية (40) ضربة جزائية سجل منها (32) ضربة وأهدر (8) ضربات.. وقد منحت هذه الضربات للفرق التالية:
(7) ضربات للشباب أمام الطائي سجلها فيصل العبيلي وأمام الهلال سجلها أترام وأمام الاتفاق (ضربتان) سجل مانجا واحدة وأهدر مجرشي الأخرى والخامسة أمام الاتحاد سجلها لاندومار وسجل أترام السادسة والسابعة أمام الاتفاق والنصر.
ثلاث ضربات للنصر أمام الشعلة (ضربتان) سجلهما مارسيلو وماجد الدوسري وأمام الوحدة أهدرها نشأت أكرم.
ضربتان للشعلة أمام النصر أهدرها نواف الدعجاني وأمام الخليج سجلها عبد الله شرجي.
(3) ضربات للهلال أمام الشباب سجلها محمد الشلهوب وأمام الرياض سجلها سامي الجابر وأمام الشعلة سجلها تراوري.
ضربتان للطائي أمام النصر سجلها سعود الخيبري والثانية أمام الوحدة سجلها حماد جي.
ثلاث ضربات للرياض أمام الخليج (ضربتان) وأمام الشباب سجلهما جميعاً كليبر شوانك.
ثلاث ضربات للاتحاد أمام الوحدة (ضربتان) سجل مبروك زايد واحدة وأهدر محمد نور الثانية والثالثة أمام القادسية سجلها شيكو.
ست ضربات للأهلي أمام الهلال سجلها نايف القاضي وأمام الاتفاق سجلها كيم دياز وأمام القادسية ضربتان سجل ابراهيم السويد واحدة وأهدر كيم الثانية ثم سجل الخامسة في مرمى الخليج وأهدر كيم السادسة أمام الرياض.
ثلاث ضربات للوحدة أمام الهلال والشباب والنصر سجلهما باولو ديسلفا.
ضربتان للاتفاق الأولى أمام الرياض أهدرها كوستا والثانية أمام الشعلة سجلها جونيور.
ضربتان للقادسية أمام الوحدة أهدرها ياسر القحطاني وأمام الأهلي سجلها صالح القنبر.
أربع ضربات للخليج أمام الشعلة في الدور الأول (ضربتان) سجل كلاوديو واحدة وأهدر سيلسيو الثانية والثالثة أمام الوحدة سجلها كلايتون الذي سجل الرابعة أمام الشعلة في الدور الثاني.
نتائج مباريات الجولة الـ 19
الشباب + النصر (6-1)
القادسية + الطائي (1-1)
الرياض + الوحدة (4-2)
الخليج + الشعلة (3-2)
مباريات الجولة الـ20
الخميس 27-1-1425
الهلال + القادسية - الرياض
الوحدة + الاتفاق -مكة المكرمة
الأهلي + الشباب - جدة
الشعلة + الرياض - الخرج
الجمعة 28-1-1425
النصر + الاتحاد - الرياض
الطائي + الخليج - حائل
قائمة بأبرز الهدافين
غودين أترام الشباب 13
باولو ديسلفا الوحدة 12


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved