Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سول تحث واشنطن على إبداء المرونة سول تحث واشنطن على إبداء المرونة
محادثات للتحضير للقاء السداسي بشأن كوريا الشمالية

* سيول - ا ف ب:
بدأ ممثلون عن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أمس الاثنين في سيول اجتماعاً لإعداد إستراتيجيتهم في المفاوضات التي ستفتتح الأربعاء في بكين بشأن البرنامج النووي الكوري الشمالي.
وقد التقى رؤساء الوفود المشاركة في المحادثات في آخر اجتماع تحضيري قبل محادثات بكين. وكانت جولة أولى من المحادثات جرت في آب - أغسطس الماضي بين الدول الست ولم تؤد إلى نتيجة.
ويشارك في الاجتماع نائب الوزير الكوري الجنوبي للتوحيد لي سو - هيوك ومساعد وزير الخارجية الأميركي جيمس كيلي والمسؤول في وزارة الخارجية اليابانية عن شؤون آسيا ميتوجي يابوناكا.
وقد عبَّر لي عن أمله في أن تؤدي المحادثات التحضيرية إلى (نتائج إيجابية) بينما اعتبر كيلي أن عقد لقاء في سيول أمر جيد. من جهته عبَّر المندوب الياباني عن أمله في (السير في الاتجاه الصحيح).
ومن جهته، رأى وزير التوحيد الكوري الجنوبي جيونغ سي - هيون أن نتائج المفاوضات مرتبطة إلى حد كبير بمدى الليونة التي تبديها الولايات المتحدة.
ودعا واشنطن إلى (ليونة اكبر للتوصل إلى نتائج)، مؤكداً وجود (إشارات إيجابية) من جانب الولايات المتحدة).
وتطالب واشنطن بتفكيك كامل لا يمكن الرجعة عنه ويمكن التحقق منه للبرنامج النووي الكوري الشمالي، غير أن بيونغ يانغ لم تعرض حتى الآن اكثر من تجميد الجانب الخاص بالبلوتونيوم لكن مقابل تنازلات أميركية.
وإلى جانب هذا الإجراء المؤقت لم يبد النظام الكوري الشمالي أي استعداد للحديث عن قسم سري من البرنامج لتخصيب اليورانيوم، يؤكد الأميركيون وجوده.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved