Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالبان أسقطت مروحية وقتلت قائدها الأسترالي طالبان أسقطت مروحية وقتلت قائدها الأسترالي

  * سيدني - كانبيرا - الوكالات:
أعلن مسؤولون حكوميون في أستراليا أن قائد مروحية استرالياً قتل يوم الأحد في جنوب أفغانستان عندما سقطت طائرته بعد إصابتها بنيران أسلحة صغيرة، بينما أكَّدت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث..
وصرح متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية أمس الاثنين بأن هذا الطيار التجاري الذي يبلغ عمره 45 عاماً من أديليد بولاية جنوب أستراليا كان يعمل مقاولاً من الباطن لحساب شركة مقاولات البناء الأمريكية لويس بيرجر في أفغانستان.
وقال المتحدث (قتل عندما تعرضت مروحيته لنيران يعتقد أنها لمقاتلي طالبان). وأصيب أيضاً راكبان آخران وهما حارس أمن بريطاني وأمريكية في الحادث الذي وقع أمس الأحد على بعد 50 كيلومترا غربي مدينة قندهار بجنوب أفغانستان. ويعمل الثلاثة في شركة لويس بيرجر وكانوا يتفقدون بناء عيادة صحية عندما أطلق مهاجم مجهول الهوية النار باستخدام مدفع رشاش من طراز ايه كيه 47.
هذا وقد أعلن شخص قال انه يتحدث باسم طالبان مسؤولية الحركة عن الحادث. وقال في تصريح لوكالة فرانس برس إن المروحية المدنية استهدفت لأنها كانت تساعد فريق إعادة إعمار يعمل تحت إدارة الجيش الأميركي في المنطقة.
وأفاد المتحدث الذي يطلق على نفسه اسم محمد سيف العدل انه (تم إطلاق نيران مدافع بي كاي الرشاشة وقذائف الار بي جي على المروحية).
وتشرف شركة لويس بيرجر على تجديد طريق كابول قندهار الرئيسي وهو أكبر مشروع لإعادة البناء في أفغانستان وقد انتهى فيه العمل مؤخراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved