Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان بن سلمان يشكر سموه على هذه الرعاية الأمير سلطان بن سلمان يشكر سموه على هذه الرعاية
الأمير سلمان يرعى افتتاح مزاد الحضارة بجمعية الأطفال المعوقين

* الرياض - عمر اللحيان:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض افتتاح المزاد العالمي الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين الأسبوع الأخير من شهر ربيع الأول عام 1425هـ تحت اسم مزاد الحضارة.
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام سمو أمير منطقة الرياض، مشيراً على أن رعاية سموه لهذه المناسبة تأتي في إطار تبنيه -حفظه الله- لهذه المؤسسة الخيرية منذ نشأتها، وحرصه على دعم مسيرتها ومشروعاتها على مدى أكثر من عشرين عاماً.
وأوضح سموه أن المزاد يعد الأول من نوعه على صعيد المملكة العربية السعودية، حيث قام فريق يضم عدداً من المتخصصين والخبراء على مدى عدة شهور بمعاينة مقتنيات نادرة وقيمة ستطرح خلال المزاد للبيع، مشيراً إلى أن هناك تفاعلاً مميزاً ومبادرات عديدة من أصحاب السمو الأمراء وبيوتات عريقة ومجموعة من المقتنين للأعمال الفنية في المملكة لإثراء هذا المزاد بمعروضات نادرة والمساهمة بها تبرعاً لإنجاح هدف هذه المناسبة الخيرية.
من جهته قال أمين عام الجمعية الأستاذ عوض عبدالله الغامدي: إن برنامج (مزاد الحضارة) يعد أحد الأنشطة التي تتبناها الجمعية لدعم مواردها المالية ومساندة ما تقدمه من خدمات مجانية للمئات من الأطفال المعوقين عبر مراكزها المنتشرة في عدد من مناطق المملكة.
وأضاف أمين عام الجمعية: أن اللجنة العليا المشرفة على تنظيم المزاد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية وبعضوية عدد من الخبراء شرعت منذ عدة شهور في تأمين كافة مقومات النجاح لهذا الحدث العالمي، سواء من حيث حشد المعروضات النادرة والقيمة وتثمينها، أو إعداد المكان المناسب لعرض ما يواكب ذلك من إجراءات أمنية ووسائل عرض حديثة، وآليات للمشاركة، مع إتاحة الفرصة للمهتمين من خارج المملكة.
وأشار الغامدي إلى أنه تم تشكيل عدة لجان فرعية تتولى مهام التنظيم منها اللجنة الفنية برئاسة الدكتور خليل بن إبراهيم المعيقل الأستاذ المشارك بقسم الآثار والمتاحف بجامعة الملك سعود, وعضوية العديد من الخبراء والمتخصصين في التراث والمتاحف، كما تم تشكيل لجنة إعلامية للمزاد برئاسة الأستاذ عبدالوهاب بن محمد الفايز رئيس تحرير جريدة الاقتصادية لإعداد الخطة الإعلامية المواكبة لهذه المناسبة غير المسبوقة.
وأكد أمين عام الجمعية في ختام تصريحه حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان على أن يكون هذا المزاد مميزاً ويضارع أشهر المزادات العالمية ويعكس بمعروضاته وتنظيمه ثراء حضارتنا واهتمامنا بكنوزنا التراثية والتاريخية، ويجمع في الوقت نفسه بين روعة المعروضات وقيمتها، إلى جانب الرسالة الإنسانية النبيلة من تنظيمه، لكون جزء من ريعه سيوجه لدعم الجمعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved