Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لا للاستعراض في الشوارع لا للاستعراض في الشوارع

اطلعت على ما نُشر بجريدتكم على هذه الصفحة يوم الثلاثاء 26-12-1424هـ تحت عنوان (الجبيلان يدافع عن فريق فوكز) بقلم الأخ سالم عبدالله الجبيلان رئيس فريق العلاقات العامة ومشرف اللجنة الإعلامية لفريق فوكز لاستعراضات الدراجات النارية. وإنني إذ أشكر الأستاذ الجبيلان على حماسه وحيويته وروحه الوثابة متمنياً أن يكون كل الشباب بنفس الروح من الحماس وتقبل النقد وقدرته على الإجابة السديدة، فإنني كنت أتمنى أن يكون الرد نابعاً من اللجنة المنظمة عن المهرجان ككل، وليس من فريق (فوكز) الذي نتمنى له كل توفيق. ولكنني هنا أود الإجابة على جزئية واحدة ومهمة، وهي: هل من العقل والمنطق أن يكون هذا الاستعراض داخل الطرقات والشوارع؟!
وقد كنا بالأمس ننتقد أي شاب يستعرض بسيارته عند الإشارات وفي الشوارع، ليأتي هذا المهرجان ويجعل من هذه الاستعراضات أمراً عادياً داخل تلك الشوارع، وعرضاً مقبولاً يشجع الشباب على القيام به وسط تشجيع الجميع. ولو كان ذلك في ميادين مخصصة لهان الأمر، وهو ما طالبنا به في مقالنا السابق. أما أنه سلوك مرفوض فهو مرفوض لخطورته على الشباب الذين سيقلدون فريق الفوكز، ليس في الميادين ولكن عبر شوارعنا المليئة بالحوادث المفجعة، ولعل إحصائيات الحوادث لدى المرور تنبئ عن الكثير من الفواجع نتيجة الاستهتار، فأين لجنة السلامة المرورية والأمنية في عنيزة عن ذلك؟!
وإذا اعتبرتم هذا نجاحاً فإنه لا يقلق مضاجعنا؛ فقد ذكرنا في بداية المقالة أن فكرة المهرجان ناجحة بكل المقاييس، لكننا لا نقبل أن يقام الاستعراض في الشوارع. ثم إن الكثرة من الجماهير ليست دليل نجاح، لكنه الفراغ الذي جعل الشباب ينصرف إليها.
أخيراً، شكراً لجريدة (الجزيرة) العملاقة في المتابعة الدقيقة، ولعل الرسالة اليومية لمهرجان الغضا التي قدمها الشابان بندر الحمودي وفيصل الواصل خير دليل على نجاح الجريدة. كما نشكر بهذه المناسبة تلفزيون القصيم ممثلاً بفريق العمل الإخوة خالد الربعي وإبراهيم الصنيتان بفضل جهودهما الكبيرة في هذا المهرجان، راجياً لمحافظة عنيزة كل التوفيق واستمرار النجاحات.

فواز عبدالعزيز الجبالي
جامعة الملك سعود - الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved