Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
أنصفوا (أبو خالد)
عبد الكريم الجاسر

لا أجد مبرراً للهجوم الكبير الذي يتعرض له رمز النصر ورئيسه الخبير الأمير عبد الرحمن بن سعود.. فالغضب النصراوي انصب على الرئيس النصراوي تماماً كما لو انه المتسبب المباشر في الخسارة الثقيلة التي تعرض لها النصر أمام الشباب والتي بلغت ستة أهداف كاملة.. حيث حصر النصراويون هجومهم وصبوا جام غضبهم على الرئيس المناضل و المكافح الذي طالما أحبته الجماهير النصراوية وهتفت باسمه طويلاً.
وحتى تسود المنطقية فيما يتعرض له أبو خالد فإن الخسارة الكبيرة لا يمكن أن تحمل للرئيس وحده وهو الذي يتحمل المسؤولية في ظل مقاطعة كاملة من معظم أعضاء الشرف الذين تركوا فريقهم يغرق بسبب اختلاف بسيط حول سياسة رئيس النصر ومواقفه التي لا علاقة لها بالفريق الأصفر بشكل مباشر.. ولنكون واقعيين اكثر فإن أبا خالد لم يلعب أمام الشباب ولم يدرب الفريق ولا يمكن أن يلام على فشل المدرب في التعامل مع المباراة أو عدم قدرة اللاعبين على تقديم مستوى مشرف أو حتى مستوى عادي يشفع لهم أمام الجماهير النصراوية..
فالجميع متفقون أن كل اللاعبين لم يقدموا ولا حتى 30% من مستواهم المعهود وهم الذين نالوا الثناء والإشادة عقب فوزهم على الهلال حتى قيل إن هؤلاء النجوم حوَّلوا الفريق الأزرق الى ازيرق! فمن قال ذلك ومن اعترف بهذه الحقيقة؟!! أليس النصراويون أنفسهم هم من احتفل بهؤلاء اللاعبين الذين يمثِّل أربعة منهم المنتخب السعودي ويدافعون عن ألوانه..؟!
ان وضع النصر الحالي هو نتاج للابتعاد الكامل لجميع النصراويين عن فريقهم وليس مسؤولية الرئيس الذي يبذل جهده وعرقه ليقود الأصفر رغم كل الصعاب والفقر الفني الذي يعاني منه الفريق.
فهل ينصف النصراويون رئيسهم القوي أم تتراكم كل السلبيات الصفراء لتكون حاجزاً تدار من خلفه الأمور ضد النصر..؟! فسمو الأمير عبد الرحمن لا يختلف اثنان على حبه الكبير للنصر وتضحياته المخلصة لفريقه لكن كل ذلك شطبه النصراويون من اجل نتيجة مباراة واحدة هي بالفعل مفاجأة وبكل المقاييس، ولكن لا يمكن ان تلغي تاريخ أبي خالد كرئيس أحبه النصراويون كثيراً وخذله الحظ والظروف ليخسر مثل هذه الخسارة المفاجأة، وهي بالمناسبة ليست جديدة فقد سبق للنصر ان تلقى مثلها وتجاوزها سريعا وعموما لا يمكن ان يقبل اي عاقل ابتعاد سمو الأمير عبد الرحمن بن سعود في مثل هذا الوقت ولو ابتعد سموه فان ذلك لا يليق بتاريخه وخدماته الجليلة للنصر وحين يترجَّل أبو خالد فيجب ان يكون ذلك مصاحبا لإنجاز بحجم سموه وبحجم ما قدَّمه طوال ثلاثين عاماً مضت.. وليعمل النصراويون على ان يكون ذلك سريعا متى أرادوا ان يودعوا الرئيس المثير!
موسم سعودي عصيب!
** يبدو ان هذا الموسم هو أكثر المواسم صعوبة لمعظم الأندية السعودية.. فالجميع بدءاً بالمتصدر فريق الاتحاد وانتهاءً بآخر فرق المسابقة تعاني الامرين من الضغط وتعدد المسابقات وضغط المباريات وتأرجح المستوى.. فضلاً عن صعوبات أخرى تعانيها معظم الأندية ان لم يكن كلها، وأعني الأزمات المادية.. فعلى الصعيد الفني فإن الكبار ما زالوا غير مقنعين سواء الاتحاد أو الهلال أو الأهلي أو النصر.. وكل منهم يعاني مشاكله الخاصة.. تماما كما هي أندية الوسط مروراً بالقادسية والرياض والاتفاق.. ولذلك فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم مطالب بدراسة أحوال الأندية ومعرفة الصعوبات التي تعانيها وأسبابها وطرق علاجها.. تمهيداً للموسم المقبل او لنقل وضع خطة شاملة للمواسم المقبلة تؤكد ان اتحاد الكرة يعمل ويخطط ويدير اللعبة بالشكل الصحيح بعيداً عن إصدار الجداول والاكتفاء بالفرجة من بعيد على مشاكل الأندية وهمومها والصعوبات التي تواجهها.. لأن المسألة في النهاية ستؤثر على المنتخب السعودي وسيشعر بها الجميع عندها.. فنحن الآن وسط الموسم وهذا هو وقت العمل والالتقاء بمسؤولي الأندية والعمل معهم سوياً للسير بالكرة السعودية نحو بر الأمان.. وفي تصوري ان الكرة السعودية بهذه الطريقة تسير في طريق مجهول لا يمكن التنبؤ بنهايته أو كيفية هذه النهاية.. ووقتها!!
لمسات
** المستوى المتواضع الذي قدَّمه منتخبنا أمام إندونيسيا لم يأت من فراغ.. فهناك أسباب عديدة تحتاج لدراسة شاملة وجاء قبل وقوع الفأس في الرأس.!
***
** تجربة جديدة يدخلها النصر مع المدرب المصري محسن صالح.. النصر سبق له خوض هذه التجربة قبل سنوات طويلة مع المدرب المصري أبو رجيلة.. ترى هل يعيد التاريخ نفسه؟
***
** في لقاء الهلال الزوراء خرج اديموس بتعادل أشبه بالفوز.. وجاءت تغييراته لتؤكِّد بالفعل انه لا يعلم ماذا يحدث داخل ارض الملعب..!!
***
** أمام الهلال مجموعة حديدية في البطولة العربية.. حيث سيلاقي بطلي مصر الأهلي والزمالك ومعهما الطلبة العراقي الذي عجز الاتحاد عن هزيمته.. نجاح الهلال في التأهل للدور الثاني من هذه المجموعة لو حدث سيكون إنجازا لا يضاهى!!
***
** موقف أعضاء شرف الهلال من استمرار الإدارة واضح.. ولن يغيِّره تأجيل الاجتماع المتكرر.. السؤال هو لماذا لا يكون هناك اجتماع مفتوح أمام جميع الأعضاء لمناقشة التحفظات ان وجدت وتغليب مصلحة الهلال.. واتخاذ القرارات التي تعيد الاستقرار الإداري للزعيم؟!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved