Tuesday 24th February,200411471العددالثلاثاء 4 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إعلان زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا إعلان زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا

  في مثل هذا اليوم من عام 1981 تم الإعلان عن زواج أمير ويلز والسيدة ديانا سبنسر بعد عدة أشهر من التخمينات.
في الساعة 1100 بتوقيت جرينيتش أعلن قصر باكنجهام رسميًّا عن الخطبة، وقام اللورد ماكلين رئيس مجلس اللوردات بالتصريح بالبيان التالي في القصر: (إنه لمن دواعي السرور أن تعلن الملكة ودوق إيدنبرج عن خطبة نجلهما المحبوب أمير ويلز للسيدة ديانا سبنسر ابنة الإيرل سبنسر وفخامة السيدة شاند كايد).
هذا وقد تقدم الأمير تشارلز للسيدة ديانا منذ ثلاثة أسابيع في عشاء خاص بقصر باكنجهام قبل سفرها إلى استراليا، وطلب منها الأمير أن تستغل الرحلة في التفكير في الأمر، ولكنها وافقت في الحال، وقدم لها الأمير خاتم خطوبة من الماس والياقوت. ^
ورغم الاهتمام العام الكبير، إلا أن الاثنين قرَّرا الاحتفاظ بالأمر سرًّا. هذا وقد تركت السيدة ديانا، البالغة من العمر 19 عاماً، عملها كمدرسة في روضة أطفال، وانتقلت من شقتها في كينسينجتون لتعيش في كلارنس هاوس حتى موعد الزواج. كما انتقل الزوجان بعد ذلك لمنزل الأمير في هاي جروف في جلوسيسترشاين.
وفي لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قال الأمير، البالغ من العمر 32 عاماً: إنه (سعيد ومندهش لاستعداد ديانا للزواج منه). كما قالت السيدة ديانا: إنها تشعر بالسعادة وتكاد تطير من الفرحة. وعندما سُئلت: كيف ستتكيف مع هذا التغير الكبير في حياتها؟ قالت: (ما دام الأمير تشارلز بجانبي فلن أضل الطريق).
وقد انهالت التهاني على العروسين من مجلسي البرلمان. وقالت السيدة تاتشر رئيسة الوزراء: (إن هذه الأخبار جلبت سعادة كبيرة للحكومة والبرلمانيين).
هذا وقد تحدد موعد الزواج في شهر يوليو، ولكن لم يتقرر بعد متى وأين.
وأعرب أيضاً الإيرل سبنسر عن سعادته للعروسين. وفي حديث خارج قصر باكنجهام مع زوجته رين، ابنة الروائية بربارا كارتلاند، قال: إن ابنته تعاملت مع الضغوط الإعلامية المتواصلة خلال الستة أشهر الماضية بصورة جيدة، وأضاف: (سوف يكون الأمر أسهل الآن، فهي ستكون تحت حماية خاصة، ولكن من قبل كان عليها أن تواجه الأمر بمفردها).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved